وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طولكرم-ندوة حول الامن الشخصي والمنشأة وأخرى حول السلامة في المنازل

نشر بتاريخ: 08/02/2010 ( آخر تحديث: 08/02/2010 الساعة: 16:14 )
طولكرم- معا- نفذت هيئة التوجيه السياسي والوطني في محافظة طولكرم ظهر اليوم الاثنين، ورشة عمل بعنوان " الأمن الشخصي وأمن المنشأة " وذلك في قاعة الضباط بمقر المقاطعة، تحدث خلالها النقيب طارق الكرمي، والنقيب معين عدس حول موضوع الأمن الشخصي ومن ثم أمن المنشأة للحفاظ على ممتلكاتها، مؤكدين على أن الأمن ركيزة أساسية لأي دولة أو مجتمع " فلا إقتصاد بدون أمن ولا أمن بدون إقتصاد " وأن الإعتماد دائماً على قوة الملاحظة فيما يحيط بنا كأشخاص ومؤسسات.

وتم تقسيم المشاركين لمجموعات عمل والخروج بورقة عمل حول تعريف الأمن الشخصي وأمن المنشأة، وكتابة الملاحظات ورفعها لذوي الإختصاص.

وكان النقيب طارق قد رحب بالحضور مقدماً شكره وتقديره نيابة عن المفوض السياسي المقدم صالح ثابت للعقيد أمين فوالحة قائد كنطقة طولكرم، على تعاونه وتواصله مع هيئة وكادر التوجيه السياسي والوطني.

وفي سياق منفصل، عقد التوجيه السياسي والوطني، وبالتعاون مع مديرية الدفاع المدني في محافظة طولكرم، ندوة بعنوان " السلامة العامة داخل المنازل "وذلك في مقر المركز النسوي بمخيم طولكرم، تحدث خلالها الملازم أول رائد عوينات من الدفاع المدني، مؤكداً على وسائل الحماية الواجب إتباعها داخل المنازل أثناء التعامل مع المواد الخطرة مثل أنبوبة الغاز، مقدماً شرحاً مفصلاً حول كيفية التأكد من سلامة أنبوبة الغاز وصلاحياتها ومواصفاتها السليمة وطرق فحص الأنبوبة بعد تركيبها، عارضاً تطبيقاً عملياً حول كيفية إطفاء أنبوبة الغاز حال إشتعالها.

وتم التركيز خلال الندوة على مخاطر المواد القابلة للإشتعال داخل المنازل كالغاز والكهرباء، وكيفية السيطرة على الحريق حال حدوثه.

وشارك في الندوة أكثر من عشرين سيدة وربة منزل، حيث لاقت إرتياحاً من قبلهن والحضور.