وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحاج اسماعيل جبر يلتقي محافظ طولكرم ورئيس خضوري

نشر بتاريخ: 08/02/2010 ( آخر تحديث: 08/02/2010 الساعة: 20:00 )
طولكرم - معا - قال اللواء الحاج إسماعيل جبر مستشار الرئيس محمود عباس لشؤون المحافظات ان توجها كبيرا لدى حركة فتح للعودة الى قطاع غزة، وزيارة شعث للقطاع هي بداية خير، معربا عن امله ان تتواصل هذه الزيارات من كوادر حركة فتح.مضيفا" ان غزة لفتح ولكل الشعب الفلسطيني وليست فقط لحماس ".

وفيما يتعلق بانباء اقتراب المصالحة الوطنية اضاف جبر لمراسل معا في طولكرم : " انا لا اريد ان ازيد بالتفاؤل، ولكن حماس عليها ان تعود الى رشدها وان توقع على الورقة المصرية ويعود الشعب الفلسطيني الى وحدته بعد الانقسام الخطير الذي حل بنا، حتى نتمكن من مواجهة التحدي في المفاوضات مع الجانب الاسرائيلي ".

وكان اللواء الحاج إسماعيل جبر قد بدأ صباح اليوم الإثنين زيارة لمحافظة طولكرم، إستهلها بإستعراض حرس الشرف ولقاء المحافظ العميد طلال دويكات، وإجتماعه بقادة الأجهزة الأمنية بالمحافظة، ومشاركته في اعمال المجلس التنفيذي للمحافظة.

بدوره، قدم دويكات للحاج جبر شرحاً مفصلاً عن أوضاع طولكرم التي يسودها الأمن والأمان بفضل جهود الأجهزة الأمنية التي تسهر على راحة المواطن، من خلال توفير الأمن له، مثمناً زيارة اللواء جبر لطولكرم، واعتبرها تأتي في إطار التواصل مع المحافظات الفلسطينية، مؤكداً أن السلطة الوطنية تعمل من أجل خدمة الشعب الفلسطيني وتحقيق حلمه في الحرية والاستقلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وعقب اجتماعه بقادة الاجهزة الامنية في المحافظة قال الحاج جبر انه شعر كثير بارتياح للوضع الامني الموجود في طولكرم، وتطبيق القانون والنظام، الجميع سواسية امام القانون وهنالك احترام لحقوق الانسان.

وتوجه الحاج جبر الى جامعة فلسطين التقنية خضوري، والتقى رئيسها الدكتور داوود الزعتري، ونائبه الدكتور عزمي عوض، والكادر الاداري وقسم العلاقات العامة، حيث رحب الزعتري بالحاج جبر والوفد المرافق له، معرباً عن سعادته بهذه الزيارة المهمة للجامعة، مقدماً شرحاً توضيحياً لوضع الجامعة الحالي، ورؤيته لتطويرها والنهوض بها، لترقى إلى مصاف الجامعات الفلسطينية والعربية والعالمية، موضحاً انه سيتم العمل على إنشاء كليات واستحداث برامج وتخصصات أكاديمية جديدة ومتميزة فيها، بالإضافة الى مراكز بحثية وتطبيقية تخدم المجتمع المحلي والفلسطيني في مجالات عدة، ما سيؤدي إلى استقطاب النخب من الكفاءات الأكاديمية والإدارية المتميزة والمطلوبة لمواكبة هذا التطور المهم في مسيرة الجامعة.

وشدد الحاج جبر ان خضوري تستحق كل الدعم والمساعدة وخاصة في توسيع مساحة الاراضي، وهناك اراض لا تزال تحت السيطرة الاسرائيلية وهي جزء من اراضي خضوري ويجب ان نعمل على استعادتها، مشيراً الى ان رئيس الجامعة يتفهم ويتحدث معي في هذا الخصوص.

واضاف"سأنقل هذه الملاحظات للمستوى السياسي، حيث سنعمل سوياً على استعادة هذه الاراضي التي تضع اسرائيل يدها عليها في مناطق الارتباط وموقع الارتباط السابق، ونأمل ان نتمكن من استعادة هذه الارض لإضافتها الى الاراضي الخاصة بالجامعة".

وأعرب دويكات عن اهتمامه وكافة الجهات المسئولة في المحافظة بالتعاون مع إدارة الجامعة، واتخاذ كل ما من شأنه الإسهام في دعم مسيرتها وتطورها، باعتبارها أحد أهم وأبرز مؤسسات التربية والتعليم العالي في محافظة طولكرم والوطن، ما يبرر الاهتمام الكبير بتوفير الجو الآمن في محيطها، ما يسهم بالحفاظ على البيئة التعليمية اللازمة والمطلوبة للحفاظ على استمرار مسيرة الجامعة وتطورها.

وختم الحاج اسماعيل جبر زيارته لطولكرم، بالإطلاع على الجدار الفاصل والمصانع الكيماوية الاسرائيلية المقامة على اراضي المواطنين في الحي الغربي للمدينة.