وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية غزة توقف العمل في عدد من مشاريع المدينة نتيجة توقف التمويل وتنجز مشاريع اخرى

نشر بتاريخ: 11/05/2006 ( آخر تحديث: 11/05/2006 الساعة: 09:29 )
غزة- معا - انتهت بلدية غزة مؤخراً من إنجاز وتنفيذ مجموعة من المشاريع التطويرية في المدينة شملت مشروع تطوير شوارع بالمدينة وصيانة أحواض المعالجة للصرف الصحي.

ومن الشوارع التي تم تطويرها شارع بيروت الممتد من شارع القدس وحتى شارع الصناعة بتمويل من وزارة الحكم المحلي والوكالة الأمريكية للتنمية USAID، ومشروع تطوير شارع القدس " المرحلة الثانية " الممتد من دوار أنصار وحتى شارع القاهرة بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP والوكالة الأمريكية للتنمية USAID بقيمة 199420 دولار.

ومشروع تطوير أجزاء من شارع تونس وصنعاء المتفرع من شارع القدس والقاهرة بتمويل من UNDP وUSAID بقيمة 65 ألف دولار ، كذلك مشروع تأهيل شارع القاهرة الممتد من شارع ياسر عرفات وحتى شارع القدس بتمويل من وزارة الحكم المحلي و USAID بقيمة 1337490 شيكل، وأخيراً مشروع صيانة أحواض المعالجة بتمويل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP والوكالة الألمانية KFW وبلغت تكلفته الإجمالية 251550 يورو .

ويقارب العمل على الانتهاء بصورة كاملة في معظم المشاريع المتوقف العمل بها حالياً والتي يمولها الصندوق العري للإنماء الاقتصادي والاجتماعي وتشمل مشروع تطوير ثمانية مشاريع متكاملة لتطوير شوارع بمناطق تل الهوا والزيتون والرمال الجنوبي بقيمة 1053255 دولار، ومجموعة من المشاريع لتطوير شوارع بمناطق التركمان والدرج بقيمة 1197309 دولار، ورزمة أخرى من المشاريع لتطوير شوارع بمناطق الرمال الشمالي والنصر الشرقي والشيخ رضوان والتفاح بقيمة 1136944 دولار.

ومن جانبه ناشد رئيس بلدية غزة د. ماجد أبو رمضان المجتمع الدولي والعالم الإسلامي والعربي دعم الشعب الفلسطيني ومجابهة أي خطوة لفرض عقوبات على الشعب الفلسطيني.

وشدد ابو رمضان على ضرورة إدخال المواد التموينية والغذائية والأساسية وجميع المواد المطلوبة لاستمرار شريان الحياة في القطاع الذي تحول إلى سجن كبير في ظل الإغلاق والحصار الظالم.

واعتبر د. أبو رمضان توقف العمل بمجموعة كبيرة من المشاريع التطويرية الهامة خسارة فادحة سواءً للبلدية أو للشركات المنفذة لهذه المشاريع، موضحاً أن العمل متوقف حالياً بعدد كبير من المشاريع التطويرية نتيجة إغلاق القوات الإسرائيلية للمعابر وعدم توفر المواد اللازمة لإنجاز هذه المشاريع .