وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مازن غنيم يناقش مع وفد بلجيكي مجموعة من المشاريع

نشر بتاريخ: 08/02/2010 ( آخر تحديث: 08/02/2010 الساعة: 20:53 )
البيرة - معا - ناقش المهندس مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي في مقر الوزارة بالبيرة والسيد غيرت ديسيرانو نائب القنصل البلجيكي العام ومسؤول التعاون في القنصلية البلجيكية والوفد المرافق له، وثيقة المشاريع التي ستمولها الحكومة البلجيكية بقيمة 15 مليون يورو ستنفذ خلال المرحلة القادمة لصالح قطاع الحكم المحلي الفلسطيني، وحضر اللقاء المهندس وليد حلايقة مدير عام دائرة المجالس المشتركة في الوزارة وماجدة نبهان مع الوفد البلجيكي.

ويأتي هذا الاجتماع استكمالا لاجتماعات سابقة لوضع اللمسات الاخيرة على الوثيقة، بعد تضمينها بملاحظات الطرفين التي تم نقاشها لاعتمادها قريبا.

وتستهدف هذه المشاريع الهيئات المحلية الصغيرة لدعمها وتطوير قدراتها، وتشمل ايضا بناء قدرات العاملين في الوزارة وفي الهيئات المحلية، ومجالس الخدمات المشتركة وتنفيذ مشاريع لصالح تجمعاتها السكانية، كما سيتم من خلال هذا المشروع دعم عمليات الدمج التي تقوم الوزارة بتنفيذها في الهيئات المحلية المتجاورة جغرافياً لتقليص عددها والارتقاء بخدماتها.

وأكد غنيم على اهمية هذه المشاريع للهيئات المحلية من حيث مساهمتها في بناء قدراتها ودعم بنيتها التحتية، والتي تأتي انسجاما مع خطة الحكومة "إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة".