وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رغم ميثاق الشرف هناك من يطلق النار على الفرقاء.. وفتح وحماس تستسهلان تحميل مجهولين المسؤولية

نشر بتاريخ: 11/05/2006 ( آخر تحديث: 11/05/2006 الساعة: 10:33 )
غزة- معا- أعلنت مصادر طبية بمستشفى الشفاء بمدينة غزة فجر اليوم، الخميس عن إصابة الشقيقين رأفت وباسم إبراهيم المدهون (21و34عاما) برصاص مجهولين شمال قطاع غزة.

واكد شهود عيان لمراسلنا أن عدداً من المسلحين ترجلوا من مركبتين إحداهما جيب من نوع "ماجنوم" والاخرى سيارة من نوع "سوبارو"، في تمام الساعة الثانية فجراً، وشرعوا باطلاق النار باتجاه جيب كان يستقله الشقيقان أثناء سيرهما على الطريق الرئيسي المؤدي إلى منزل شقيقهم الثالث سميح المدهون، القيادي البارز في كتائب شهداء الأقصى، ويعتقد انه المستهدف في الهجوم.

ووصفت المصادر الطبية جراح الشقيقين بالمتوسطة, حيث أصيب الأول بعيارين ناريين في الظهر بينما أصيب الآخر بعدة أعيرة نارية في اليد اليمنى.

واضاف شهود العيان ان الشقيقين ينتميان الى كتائب شهداء الاقصى الجناح العسكري لحركة فتح.

وفي سياق آخر واستمراراً لمسلسل زرع العبوات الناسفة التي تقوم بها جهات مجهولة منذ فترة والتي تستهدف منازل ضباط الأمن الوقائي في شمال القطاع، أفادت مصادر فلسطينية أن انفجاراً وقع بالقرب من منزل الضابط عبد الحي قرموطن بيمنا تمكن مسلح من كتائب الأقصى من إحباط محاولة لزرع عبوة ناسفة أخرى للضابط محمد عباس.

يشار الى أن هذه الحادثة تعد السادسة من نوعها في غضون أسبوع والتي تستهدف ضباطاً من الأمن الوقائي في جباليا بزرع عبوات ناسفة أمام منازلهم.

وفي وقت لاحق أصيب ثلاثة من أعضاء حماس بينهم قائد في كتائب القسام في ثلاثة حوادث اطلاق نار جرت في شمال القطاع دون ان تتبنى اي جهة المسؤولية عن اطلاق النار.

وتسود حالة من التوتر بلدة بيت لاهيا شمال القطاع في اعقاب حوادث اطلاق النار آنفة الذكر.