وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الصحة المقالة يفتتح مركز الزوايدة الصحي بالمنطقة الوسطى

نشر بتاريخ: 09/02/2010 ( آخر تحديث: 09/02/2010 الساعة: 11:41 )
غزة- معا- تفقد د.باسم نعيم وزير الصحة المقالة وعدد من نواب المجلس التشريعي ضم كل من النائب هدى نعيم، د.سالم سلامة، ود.عبد الرحمن الجمل وعدد من المسؤولين في الوزارة المقالة في مقدمتهم د. فؤاد العيسوي مدير عام الرعاية الصحية الأولية ود.ناهض جودة مدير صحة المنطقة الوسطى, عدد من المراكز الصحية في المنطقة الوسطى شملت مراكز المغراقة، النصيرات الغربية، المغازي.

وافتتح د. نعيم مركز الزوايدة الصحي الجديد، بحضور أ. حسن أبو مزيد رئيس بلدية الزوايدة، أ.غازي المصري رئيس بلدية دير البلح، وأ.محمد أبو شكيان رئيس بلدية النصيرات، وممثلين عن منظمة أطباء العالم "فرنسا" .

وأشاد بجهود البلديات في المنطقة الوسطى على تعاونها مع الوزارة في مجال الطب الوقائي بغية المحافظة على صحة المواطن من خلال إتلافها البضائع الفاسدة من الأسواق، وثمن جهود المجلس التشريعي الداعم لكل مشاريع الوزارة التطويرية، مشيرا أن الوزارة نجحت في تحدي كل الظروف بما يضمن تحقيق نهضة حقيقية في القطاع الصحي رغم عملها في ظروف صعبة نتيجة الحصار والانقسام وما سبقه من عدوان على غزة.

وأوضح د. نعيم أن الوزارة بصدد تطوير مستوى الخدمة الصحية لأهالي المنطقة الوسطى من خلال توسيع خدمات مستشفى شهداء الأقصى ليشمل بناء طابقين إضافيين بتمويل البنك الإسلامي للتنمية، مبينا أن هناك العشرات من المشاريع التطويرية التي نفذتها الوزارة، لافتاّ أن بعضها قد تجمّد لبعض الوقت لحين فتح المعابر والسماح بإدخال مواد البناء الأساسية لاستكمالها.