وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د. أبو راس في الكويت يؤكد ضرورة إنهاء حالة الانقسام

نشر بتاريخ: 09/02/2010 ( آخر تحديث: 09/02/2010 الساعة: 13:29 )
غزة- معا- أنهي د. مروان أبو راس النائب عن كتلة التغيير والإصلاح, زيارته لدولة الكويت، التي بدأت في التاسع والعشرين من يناير الماضي, التقى خلالها بنائب رئيس مجلس الأمة الكويتي د. وليد طبطبائي, ود. ناصر الصانع عضوي مجلس الأمة الكويتي, ناقشوا خلال اللقاءات أهم المستجدات على الساحة الفلسطينية وموضوع المصالحة الفلسطينية وضرورة إنهاء حالة الانقسام.

ووضع أبو راس البرلمانيين الكويتيين في صورة الأوضاع التي تعيشها مدينة القدس وما تتعرض له من عملية تهويد ممنهجة, والأوضاع في أراضي عام 48والحصار المفروض وما آلت إليه الأمور بعد العدوان الأخير على قطاع غزة.

وأكد نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي ود. طبطبائي حرص الكويت على القضية الفلسطينية، مشددين على ضرورة إنهاء الانقسام الذي من شأنه أن يضعف القضية الفلسطينية.

وفي سياق منفصل زار د. سالم سلامة النائب عن كتلة التغيير والإصلاح, مقر حركة أحرار الفلسطينية، حيث كان في استقباله العديد من الشخصيات القيادية من الحركة، الذين أعربوا عن شكرهم للنائب على تلبيته للدعوة.

وقال د. سلامة، "إن الحصار الظالم من قبل إسرائيل لم يستطع أن يمنعنا من تحقيق الإنجازات خلال الأربع, ولن نتنازل عن ثوابتنا وحقوقنا الشرعية في فلسطين"، ونصح الشباب بألا يحيدوا عن طريق المقاومة مهما كانت العقبات.