وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل في بلدية يطا حول سلامة المهنية للعاملين في قطاع الصحة

نشر بتاريخ: 09/02/2010 ( آخر تحديث: 09/02/2010 الساعة: 13:10 )
الخليل- معا- عقد مركز الديمقراطية لحقوق العاملين أمس ورشة عمل بعنوان "الصحة وسلامه المهنيه للعاملين في قطاع الصحة في الهيئات المحلية " وذلك بدعم من مؤسسة السلام والتضامن والنقابات الاسبانية، وبمشاركة العاملين في قطاع الصحة بحضور الدكتور حمدي الخواجا مدير المشاريع في مركز الديمقراطية وحقوق العاملين ومدير العمل في محافظة الخليل علي العقابنه ونجاح هريش وأميرة مسعود ورسمي أبو حسان ممثل مديرية عمل يطا والدكتور احمد أعطية عضو المجلس البلدي ومدير مكتب رئيس بلدية يطا عبد الكريم شريتح.

ورحب رئيس بلدية يطا زهران أبو قبيطة بالضيوف، مثمنا العلاقة والتعاون المشترك بين البلدية ومركز الديمقراطية لحقوق العاملين لاهتمامهم المباشر بحقوق العاملين من اجل تعزيز عملهم والوقوف بجانبهم للحفاظ على حقوقهم المهنيه والصحية.

وقد افتتح الورشة عبد الكريم شريتح مدير مكتب رئيس البلدية بكلمة ترحبيه، موضحا مخاطر النفايات المنزلية والزراعية والطبية على العاملين بهذا القطاع وعلى المواطنين والبيئة.

وأضاف الدكتور حمدي الخواجا مدير المشاريع بمركز الديمقراطية وحقوق العاملين أن الهدف من الورشة هو التوضيح لعمال البلدية وموظفي القطاع الصحي على وسائل الحماية من إمراض المهنه وإصابات العمل، وتقديم نموذج من المعدات ومن الإسعافات الأولية لاستخدامهم لإعمالهم اليومية حيث تم تسليم العاملين في قطاع الصحة ملابس حماية ووقاية صحية للحفاظ عليهم.

وأشاد الخواجا على استمرارية التعاون مع نقابة العاملين في البلدية ولجنة الصحة وسلامة المهنية، وثمن دور رئيس البلدية بخصوص موقفه من العاملات والعاملين في البلدية.

وأثنى على العقابنه مدير العمل في محافظة الخليل على دور البلدية في حماية العمال، ودعا على التواصل والتعاون بين مركز الديمقراطية وحقوق العاملين وبين وزارة العمل والمؤسسات المعنية بحقوق العاملين.

كما ناقش الحضور أهمية الصحة وسلامة المهنية والمحافظة على سلامة العاملين بقطاع الصحة وحقوقهم، معربين عن أملهم في التواصل والتعاون.

بعد ذلك اصطحب رئيس البلدية زهران أبو قبيطة الضيوف بجولة تفقدية على المرافق الصحية داخل المدينة، وشكر الدكتور الخواجا والعقابنه أبو قبيطة على حسن الاستقبال والضيافة.