وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتفاق على تعزيز العمل المشترك من اجل توفير الحماية للنساء

نشر بتاريخ: 09/02/2010 ( آخر تحديث: 09/02/2010 الساعة: 13:03 )
رام الله- معا- عقد يوم امس الاثنين اجتماع في محافظة رام الله والبيرة بين الدكتورة ليلى غنام- محافظ رام الله والبيرة ووفد من مركز المرأة للارشاد القانوني والاجتماعي ضم اضافة الى مها ابو ديه، مديرة المركز، مجموعة من رئيسات الدوائر والموظفات في المركز.

واستعرضت ابو دية خلال الاجتماع مسيرة التعاون والعمل المشترك منذ بدايات تأسيس السلطة الوطنية الفلسطينية بين مركز المرأة ومحافظة رام الله والبيرة، وغيرها من الهيئات والمؤسسات الحكومية، وخاصة جهاز الشرطة الفلسطينية ووزارة الشؤون الاجتماعية، مشيرة الى ان هذا العمل المشترك تركز في بناء آليات للتنسيق في سبيل توفير الحماية للنساء المتعرضات للعنف، وايجاد الحلول المناسبة لها.

وبينت ان ثمرة هذا التنسيق والعمل المشترك تكرست في الاتفاقية التي وقعت مؤخرا بين المركز ووزارة الشؤون الاجتماعية، والتي ستقوم بتحويل جميع حالات العنف والاعتداء ضد النساء في المديريات المختلفة الى مركز المرأة للعمل على توفير الحماية لهن، ومتابعة ايجاد الحلول المناسبة بالمشاركة مع الهيئات المجتمعية المختلفة.

وتتضمن الاتفاقية تعزيز وتطوير التنسيق بين الاجهزة المختلفة للسلطة الوطنية الفلسطينية كالشرطة ومحافظي المحافظات المختلفة من اجل توفير كافة التسهيلات، وضمان الترتيبات المختلفة التي تؤدي الى تعزيز فعالية العمل في موضوع حماية النساء.

المحامية هيام قعقور، رئيسة وحدة الخدمات في المركز اشارت الى التعاون المستمر والمتواصل مع محافظة رام الله والبيره وغيرها من المحافظات في متابعة ومعالجة القضايا والمشكلات التي تهم المرأة الفلسطينية، وخاصة قضايا العنف ضد المرأة.

من ناحيتها اكدت دكتورة ليلى غنام ترحيبها الدائم بالتعاون والتنسيق مع مركز المرأة، ووضعها كافة امكانيات المحافظة لتسهيل عمل المركز في هذا المجال، مشيرة الى اهمية تعزيز العمل المشترك ليس فقط من اجل حماية النساء المتعرضات للعنف، وانما ايضا للنهوض بوضع المرأة بشكل عام ومن كافة النواحي، لكي تأخذ دورها في عملية بناء وتنمية الوطن.

واشارت الى ان ابواب المحافظة ستبقى مفتوحة بصورة مستمرة، للمؤسسات والهيئات النسوية وغيرها من المؤسسات التي تعمل في خدمة وتطوير المجتمع الفلسطيني.

في نهاية الاجتماع قدم مركز المرأة التهنئة للدكتورة ليلى غنام بمناسبة تعيينها محافظا لمحافظة رام الله والبيرة، واعتبر ان هذه الخطوة تمثل انجازا كبيرا لفلسطين عامة وللمرأة الفلسطينية بشكل خاص، مشيدا بمبادرة اصحاب القرار الى تعيين اول امرأة في منصب محافظ لواحدة من اكبر المحافظات الفلسطينية.