وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خلال 12 ساعة- حريق 3 منازل ومزرعتين وآلية تستخدم لتعبيد الطريق

نشر بتاريخ: 09/02/2010 ( آخر تحديث: 09/02/2010 الساعة: 13:44 )
رام الله- معا- افادت إدارة العلاقات العامة والانسانية في المديرية العامة للدفاع المدني في بيان لها اليوم بان طواقم الاطفاء والانقاذ في الدفاع المدني تعاملت مع عدة حوادث حريق خلال 12 ساعة الماضية في انحاء متفرقة في الوطن كان ابرزها حريق ثلاثة منازل ومزرعتين لتربية المواشي والابقار واشتعال النيران داخل آلية لتعبيد الطرق "مدحلة".

في محافظة رام الله تعاملت طواقم الاطفاء في مديرية دفاع مدني رام الله والبيرة مع حريق منزل في دير ابو مشعل اشتعلت فيه النيران ما أدى الى تلف غرفة النوم ويرجع سبب الحريق الى فعل فاعل حيث قام الطاقم بالسيطرة على الحريق ومنع امتداد النيران الى باقي اجزاء المنزل.

وفي محافظة جنين تعاملت طواقم الاطفاء والانقاذ في مركز دفاع مدني جبع مع حادثين متفرقين احدها اندلاع النيران نتيجة تماس كهربائي في آلية تستخدم لتعبيد الطرق "مدحلة" وحريق اخر بسبب الاهمال جراء عبث الأطفال داخل مزرعة لتربية الابقار في منطقة العصاعصة قضاء مدينة جنين وقامت الطواقم باخماد النيران ومنع امتدادها.

وفي محافظة نابلس تعاملت طواقم الاطفاء في مركز دفاع مدني بورين مع حريق شب في مزرعة لتربية المواشي في بلدة حوارة نتيجة عبث اطفال ادى الى تلف اكوام من القش وبعض مقتنيات المزرعة حيث عملت الطواقم على اخماد الحريق والسيطرة عليه ومنع انتشارة لباقي أجزاء المزرعة.

وتعاملت طواقم الاطفاء والانقاذ في مركز دفاع مدني سلفيت مع حريق اندلع في منزل بسبب تماس كهربائي في قرية برقين طالت النيران غرفة النوم والمطبخ وعمل الطاقم على اخماد الحريق والسيطرة علية والحيلولة دون امتداده الى باقي اجزاء المنزل، ولم تذكر أي اصابة بشرية.

واهابت المديرية العامة للدفاع المدني الاخوة المواطنين عمل الصيانة الدورية لمأخذ الكهرباء وتجنب الحمل الزائد عليها، ومراقبة الاطفال ومنعهم من استخادم مصادر الاشتعال في عبثهم من اجل سلامة الارواح وحماية الممتلكات.