وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حنون يؤكد على أهمية التوصل إلى اتفاق مصالحة ينهي الانقسام

نشر بتاريخ: 09/02/2010 ( آخر تحديث: 09/02/2010 الساعة: 16:38 )
طولكرم- معا- أكد خيري حنون مسؤول طلائع حرب التحرير الشعبية- قوات الصاعقة- في محافظة طولكرم، على أهمية التوصل إلى مصالحة وطنية عملية وحقيقية على الأرض، بعيداً عن الشعارات والتصريحات التي لا تسمن ولا تغني من جوع.

ودعا إلى الالتفاف حول المصلحة الوطنية العليا والوحدة الوطنية كدعامة أساسية في وجه المشروع الاستيطاني الاسرائيلي، وفي وجه الهجمة "المسعورة" في مدينة القدس المحتلة، والتي تستهدف عروبتها وإسلاميتها وهويتها الفلسطينية.

وشدد حنون في تصريح تلقت "معا" نسخة منه انه قد آن الأوان لإنهاء التجاذبات والخلافات غير المبررة بين الفصائل الفلسطينية، وان يتم تطبيق بنود اتفاق القاهرة آذار 2005 وإعادة الاعتبار لمنظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني.

وفي ذات الإطار، طالب حنون بأهمية ان تكون هناك خطوات عملية حثيثة نحو المصالحة، لكي يقتنع الشارع الفلسطيني بمقدمات المصالحة وإنهاء الانقسام، وان يتم إخضاع التناقض الرئيسي مع الاحتلال الصهيوني بفتح معركة دائمة في وجهه، وتعميق وتعزيز المقاومة الشعبية بأشكالها المختلفة كحق مكتسب وشرعي للشعب الفلسطيني أمام ما يتعرض له من ظلم وعدوان وحصار جائر على أهلنا في غزة العزة.

واكد حنون على ضرورة توحيد الجهود وتحديد مرجعية موحدة للمقاومة الشعبية في مواجهة الجدار والاستيطان ومصادرة الأراضي وهدم المنازل واستباحة الأرض والإنسان، وان تشارك كافة فعاليات وأطياف شعبنا في هذه المقاومة باعتبارها عنوان المرحلة الراهنة، مشدداً على أهمية نصرة قضية الأسيرات والأسرى، وان تنظم الفعاليات الجماهيرية والاعتصامات التضامنية مع المعتقلين والأسرى.