وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الضميري:المؤسسة الامنية تتطور باضطراد وقرارات القيادة اوامر لمنتسبيها

نشر بتاريخ: 09/02/2010 ( آخر تحديث: 09/02/2010 الساعة: 23:57 )
رام الله-معا- اكد اللواء عدنان ضميري المفوض السياسي العام ان المؤسسة الامنية الفلسطينية تتطور باضطراد وتواكب التطور الشامل الذي حققته السلطة الوطنية في كافة المجالات، وانها حققت انجازات كبيرة خلال الاعوام الثلاثة الماضية بفضل ما تلاقيه من اهتمام القيادة السياسية والعسكرية.

جاءت اقوال اللواء الضميري خلال لقائه اعضاء لجنة العلاقات العامة للاجهزة الامنية في محافظة رام الله والبيرة بالمقر الرئيس للتوجيه السياسي في البيرة، بحضور العميد رشيدة المغربي مساعدة المفوض السياسي العام والعقيد رشاد طعمة مدير التدريب في الهيئة وعمار عامر مدير العلاقات العامة في التوجيه السياسي.

واطلع اللواء ضميري الحضور على اخر المستجدات على المستوى السياسي، وقال ان الرئيس محمود عباس يصر على مواقفه بشأن الاستيطان وقضايا الحل الدائم ومتمسك بالثوابت السياسية التي اقرتها منظمة التحرير الفلسطينية، ويساندها المجتمع الدولي، موضحا ان موقف القيادة السياسية ملزم لمنتسبي قوى الامن، وتعتبر اوامر يجب الالتزام بها، مضيفا ان المؤسسة الامنية ملزمة بقرارات القيادة السياسية ولا يحق لها الخروج عما يقره المستوى السياسي.

واكد اللواء ضميري على اهمية دور العلاقات العامة في الاجهزة الامنية لتطوير وتعزيز العلاقة مع المواطنين واشراكهم في حفظ الامن وبناء الوطن، مؤكدا على ان المواطن شريك للمؤسسة الامنية في تطبيق القانون كما ان الاخيرة شريكة للمواطن في التنمية تكريسا شعار (شركاء في الامن شركاء في التنمية).

كما اكد على دور لجنة العلاقات العامة للاجهزة الامنية في تعزيز وحدة الاهداف والاداء والتوجهات والمصطلحات لمنتسبي المؤسسة الامنية في اطار التكامل في العمل وليس التفاضل في الاداء، واكد اسعتداد التوجيه السياسي تقديم الدعم الممكن للجنة العلاقات العامة.

من جانبهم اعرب اعضاء لجنة العلاقات العامة للاجهزة الامنية عن سرورهم، بلقاء اللواء ضميري واكدوا حرصهم على تعزيز العلاقة مع التوجيه السياسي بمحاظة رام الله والبيرة، وطالبوا بعقد دورات تخصصية لمنتسبي قوى الامن لتطوير قدراتهم.