وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

واعد: سلطات الاحتلال تفرج عن الأسير أبو طير

نشر بتاريخ: 09/02/2010 ( آخر تحديث: 10/02/2010 الساعة: 00:23 )
غزة -معا- أكدت جمعية واعد للأسرى والمحررين أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أفرجت اليوم، عن الأسير محمد مرازيق أبو طير من سكان خان يونس بعد انتهاء مدة محكوميته والبالغة خمس سنوات ، وأوضحت الجمعية آن الأسير أبو طير لم يتمكن أهله من زيارته طوال فترة اعتقاله إلا مرتين وأشارت إلى أن الأسير أفرج عنه من سجن بئر السبع وكان أبو طير البالغ من العمر ( 30 عاما)، اعتقل من معبر رفح بتاريخ 28/4/2005

وأعرب صابر أبو كرش مدير جمعية واعد للأسرى عن سعادته وترحيبه بالإفراج عن الأسير المحرر أبو طير الذي قضى فترة محكوميته متنقلا بين هذا السجن وذاك.

وبهذه المناسبة أبرق أبو كرش باسمه وباسم جمعية واعد للأسرى أحر التهاني وأصدقها إلى الأسير المحرر "محمد"، ولأسرته،، وتمنى الإفراج القريب عن كافة الأسرى، لا سيما القدامى منهم والمعتقلين منذ ما يزيد عن ربع قرن.

من جهته أوضح الأسير أبو طير أن الأسرى يعيشون ظروف صعبة ويعانون كافة أشكال القمع اليومي والانتهاك الواضح للمواثيق والأعراف الدولية من قبل ما تسمى إدارة السجون الإسرائيلية، مناشدا مؤسسات حقوق الإنسان المحلية والعربية والدولية والمجتمع الدولي إلى التدخل الفوري والسريع والضغط على قوات الاحتلال من اجل الإفراج غير المشروط عنهم. والعمل على فضح انتهاكات قوات الاحتلال بحق الأسرى ووقف الاعتقالات اليومية بحق أبناء شعبنا.