وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شرطة الاحتلال تواصل حملتها في شعفاط لليوم الثالث على التوالي

نشر بتاريخ: 10/02/2010 ( آخر تحديث: 10/02/2010 الساعة: 14:20 )
القدس- معا- واصلت الشرطة الاسرائيلية لليوم الثالث على التوالي حملتها الشرطية الواسعة في مخيم شعفاط الى الشمال من مدينة القدس، واعتقلت المزيد من الشبان بعد مداهمة منازلهم فجر اليوم الاربعاء.

وأفاد مراسلنا ان عشرات الاليات العسكرية تتواجد في محيط المخيم ،خاصة عند مدخليه الغربي، تمهيدا على مايبدو لاقتحامه بعد أن ينتظم التلاميذ في مدارسهم.

وداهمت طواقم مشتركة من الشرطة والضريبة الإسرائيلية صباح اليوم المحال التجارية في حيي رأس خميس ورأس شحادة في مخيم شعفاط، بحثا عن مطلوبين للضريبة، في وقت حررت الشرطة مخالفات بالجملة للعشرات من سائقي المركبات الخاصة والعامة.

وأفاد مواطنون في المخيم لمراسلنا، أن جرافات إسرائيلية أزالت منذ الصبح عشرات بسطات الخضار والفواكه عند الحاجز العسكري، وتعود لمواطنين من أبناء الضفة الغربية، وأتلفت محتوياتها من الخضار والفاكهة، كما اعتقلت عددا من أصحابها، بدعوى التواجد غير القانوني.

وأكد خضر الدبس أمين سر حركة فتح في القدس لمراسلنا، تواصل حملات الدهم والاعتقال اليومي لشبان المخيم، حيث اعتقل فجر اليوم 15 شابا.

وكان المخيم شهد عصر أمس تجددا للمواجهات بين الشبان والجنود الاسرائيليين ، حيث استخدمت وحدات المستعربين بكثافة في ملاحقة المحتجين واعتقالهم، وأصيب خلال ذلك فتيان، أحدهما بالرصاص الحي للمستعربين، والثاني أصيب بنزف داخلي نتيجة تعرضه للضرب العنيف، كما تعرض ثلاثة مصورين صحافيين للضرب خلال تغطيتهم تلك الأحداث.