وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

برلمان شباب طولكرم ينظم ورشة حول أهمية التعليم الجامعي المجاني

نشر بتاريخ: 10/02/2010 ( آخر تحديث: 10/02/2010 الساعة: 09:46 )
طولكرم- معا- نفذ برلمان شباب فلسطين في محافظة طولكرم امس الثلاثاء, ورشة عمل حول أهمية توفر التعليم الجامعي المجاني في فلسطين, وعلى أهمية وجود جامعات حكومية تقدم خدمة التعليم المجاني. لما لذلك من انعكاس ايجابي على المستوى الاقتصادي والاجتماعي للأهالي والطلبة.

وشارك في الورشة الدكتورة سهام ثابت, عضو المجلس التشريعي الفلسطيني, والتي وضعت دراسة علمية حول موضوع التعليم الجامعي المجاني على مستوى العالم العربي والغربي, وإمكانية تطبيق ذلك في فلسطين. والتي سوف تكون الداعم للقضية بالتعاون مع برلمان شباب فلسطين ,وذلك حتى إيصال القضية وإيجاد الدعم لها من قبل صناع القرار في فلسطين.

كما أكدت نسرين عباس رئيسة برلمان شباب فلسطين في محافظة طولكرم على أهمية تبني البرلمان الشبابي للقضية كونها هم شبابي خالص, وكون الشباب هم الفئة المستفيدة من نجاح هذه الفكرة, التي سوف تعود بالنفع على الشباب وأهاليهم.

وأكدت على انه سيتبع الورشة سلسلة نشاطات ولقاءات في محافظة طولكرم ,تنطلق بعدها إلى باقي محافظات الوطن , وذلك للعمل على حشد الدعم والتأيد من قبل جمهور الأهالي والطلبة، وصولا إلى صناع القرار في فلسطين.

وفي ختام الورشة تم وضع توصيات هامة من قبل الطلبة والطالبات والنواب الشباب المشاركين تعتبر بمثابة خطة إستراتيجية وعملية لتحريك القضية والعمل على إنجاحها.