وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح إقليم طوباس ونادي الأسير تنظمان ندوة بعنوان"الاغوار واقع وتحديات"

نشر بتاريخ: 10/02/2010 ( آخر تحديث: 10/02/2010 الساعة: 10:32 )
طوباس-معا- نظمت حركة فتح إقليم طوباس ونادي الأسير الفلسطيني ندوة سياسية بعنوان " الأغوار واقع وتحديات " في منطقة الأغوار الشمالية وذلك بحضور الدكتور صائب عريقات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومحافظ طوباس الدكتور سامي مسلم وحسن أبو العيله أمين سر إقليم حركة فتح طوباس وصائب نظيف عضو المجلس الثوري وأمين سر حركة فتح أريحا وجمال دراغمه عضو المجلس الثوري ومحمود صوافطه مدير نادي الأسير ومدراء المؤسسات الرسمية والشعبية ورؤساء المجالس البلدية والقروية وعدد كبير من أهالي منطقة الأغوار الشمالية.

ورحب محمود صوافطه عضو لجنة الإقليم ومدير نادي الأسير بالضيوف معربا عن أهمية التواصل ما بين قيادة الحركة والقواعد التنظيمية.

وبدوره رحب د. سامي مسلم محافظ طوباس بالضيوف، مؤكدا على أهمية الأغوار للمشروع الوطني وان قيادة الشعب الفلسطيني ممثله بالرئيس أبو مازن واللجنة المركزية لحركة فتح والحكومة الفلسطينية تنظر للأهمية ألاستراتيجية لمنطقة الأغوار وأنها إحدى الثوابت الوطنية لما تمثله من الحدود الشرقية للدولة الفلسطينية.

كما تحدث الدكتور صائب عريقات في محاور ثلاثة وهي: المحور الأول واقع الأغوار وأهمية النهوض بها حيث أولتها السلطة الفلسطينية اهتماما منذ بدايات عمل السلطة حيث تم تشكيل العديد من الهيئات والمجالس والداعمة والهادفة لتطوير هذه المنطقة من خلال مؤسسات دولية مثل مؤسسة جايكا اليابانية.

وأكد على أهمية أن يعاد النظر في هيكلية الأغوار بحيث يتم تشكيل إطار واحد لكل الأغوار الممتدة من أريحا مرورا بالمنطقة الشرقية لمحافظة نابلس وانتهاء بالأغوار الواقعة في حدود محافظة طوباس بحيث يتم تشكيل محافظة واحدة لها جميعا.

المحور الثاني ركز فيه على الوضع السياسي العام والمفاوضات الفلسطينية، مؤكدا بان القيادة السياسية لا زالت على موقفها من المفاوضات وان من يضع الشروط على استئنافها هو نتنياهو وليس الفلسطينيين.

المحور الثالث تحدث فيه عن أهمية الوحدة الوطنية داعيا حركة حماس لتوقيع الورقة المصرية وإنهاء الانقلاب وان حركة فتح من واقع حرصها أوفدت عضو اللجنة المركزية د. نبيل شعث لغزه للإطلاع على أوضاع الشعب الفلسطيني والتقى خلال هذه الجولة بمجموعه من كوادر الحركة وقادة العمل الوطني والفصائل الفلسطينية وقيادات من حركة حماس حيث دعا حركة حماس للتوقيع على الورقة المصرية فهي المدخل لبناء الوحدة للوطن وإنهاء حالة الانقسام.