وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

توضيح من وزارة الصحة حول البكتيريا المقاومة

نشر بتاريخ: 10/02/2010 ( آخر تحديث: 10/02/2010 الساعة: 15:47 )
نابلس- معا- تلقت وكالة "معا" بيانا توضيحيا من وزارة الصحة الفلسطينية تضمن إشارة إلى ما نشر عبر بعض الصفحات الالكترونية الإخبارية تحت عنوان "بكتيريا مقاومة للمضادات الحيوية في مستشفياتنا".

وأوضحت بيان وزارة الصحة النقاط التالية:

1- إن المحاضرة العلمية التي ألقاها أحد الزملاء الأفاضل في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تحمل رسالة توعية حول سوء استخدام المضادات الحيوية وضرورة ترشيد استهلاكها، وهذا ينسجم بشكل تام مع سياسة وزارة الصحة والبروتوكولات التي أعدتها الوزارة لذلك وضمن سياسة منظمة الصحة العالمية.

2- قامت الوزارة منذ مدة طويلة بتشكيل لجان منع العدوى داخل المستشفيات، حيث تقوم هذه اللجان وبشكل دوري بأخذ عينات يومية من كافة المواقع للتأكد من خلوها من هذه الجراثيم المقاومة للمضادات الحيوية.

3- عند التأكد من وجود مثل هذه الجراثيم (وهذه مشكلة عالمية) يتم إخلاء الموقع وتعقيمه وهذا إجراء روتيني يتم في مستشفياتنا.

4- تأمل وزارة الصحة من إعلامنا الفلسطيني المسؤول بكافة أشكاله المرئية والمسموعة والمقروءة إيصال الرسالة التثقيفية أو المعلومة الصحية بصورتها الحقيقية، في ظل الجهود التي تبذل لبناء المؤسسة الصحية للدولة الفلسطينية، آملين من الجميع المساهمة في هذا الجهد.