وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو زيد يستقبل قائم باعمال سفارة تونس لدى السلطة الوطنية

نشر بتاريخ: 10/02/2010 ( آخر تحديث: 10/02/2010 الساعة: 20:03 )
رام الله - معا - دائرة الاعلام - استقبل موسى ابو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة القائم باعمال سفارة تونس لدى السلطة الوطنية الحبيب بن فرح وذلك بمقر الوزارة برام الله بحضور إبراهيم الصباح ،فتحي خضر، ،منذر مسالمة، بدر مكي وهالة خوري.
وتقدم ابو زيد في مستهل اللقاء بالترحيب بالضيف وبالشعب التونسي كافة مشيرا الى أن الرابط كبير بين الشعب الفلسطيني والتونسي ، حيث دور الشقيقة تونس خير شاهد على الدعم الكبير والذي كان دوره مهم في حماية منظمة التحرير وإيصالها لما وصلت إليه من انجازات .
وتطرق ابو زيد الى أهمية التجربة التونسية في مجال العمل الشبابي ورعاية الشباب ، مؤكدا ان الوزارة ومن خلال الاطلاع على التجربة التونسية المميزة في رعاية الشباب ، ترى انه من الضروري تطوير العمل المشترك وخاصة حيث توجد الأرضية الناجحة والتي ممكن البناء عليها ، والاستفادة من مجموعة البرامج الخاصة في مجال الشباب حيث تتجه رؤية الوزارة الى التركيز على الجوانب التي لها علاقة في تحقيق تنمية حقيقية في مجال الشباب ونمائهم .
وتطرق ابو زيد الى ضرورة تحديث برتوكول التعاون بين البلدين وتوسيع دائرة التبادل الشبابي والاستفادة من الخبرة التونسية في مجال المنشات الرياضية وإدارتها .
من جانبه اكد الحبيب بن فرح على ان تونس جاهزة لتقديم الاستفادة في بناء الدولة الفلسطينية ، وعلى صعيد العمل الشبابي تونس تولي اهمية كبيرة في مجال تاطير الشباب و قد قطعت شوطا كبيرا ومرحلة مهمة في التعامل مع الشباب وأكد على الجاهزية في تقديم الدعم والخبرة الكاملة وبالنسبة لتحديث البروتوكول فهو امر في غاية الأهمية وسنعمل عليه سويا ، وأكد على إمكانية تطوير العمل الشبابي المشترك في عدة نواحي قابلة للتطبيق .