وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح نقطة ثابتة للضابطة الجمركية شرق بيت لحم

نشر بتاريخ: 10/02/2010 ( آخر تحديث: 10/02/2010 الساعة: 17:41 )
بيت لحم- معا- افتتح محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل اليوم الاربعاء نقطة ثابتة للضابطة الجمركية في بلدة العبيدية شرق بيت لحم بهدف مراقبة البضائع الداخلة والخارجة من جنوب الى شمال الضفة الغربية لمكافحة الظواهر السلبية وتهريب البضائع التي تضر بالاقتصاد الوطني الفلسطيني.

وقبل افتتاح النقطة جرى احتفال رسمي في مقر بلدية العبيدية تخلله القاء الكلمات التي ثمنت جهود الضابطة الجمركية وكافة المؤسسات العاملة من اجل الحفاظ على الوطن والمواطن.

وحضر حفل الافتتاح قائد منطقة بيت لحم العميد سليمان عمران ومدير عام الشؤون العامة بمكتب الرئيس ببيت لحم نايف العيساوي ورئيس بلدية العبيدية سليمان عبد الله وقائد جهاز الضابطة الجمركية في فلسطين المقدم غالب ديوان وامين ابو عقيل مدير الضابطة بالمحافظة ورشيد عوض مدير الحكم المحلي وخضر حمدان رئيس مجلس خدمات الريف الشرقي وممثلين عن مؤسسات العبيدية وحركة فتح في المحافظة.

وقال المحافظ حمايل ان افتتاح نقطة اليوم يمثل انجاز جديدا للسلطة الوطنية يندرج في اطار خطة التنمية الفلسطينية ببناء مؤسسات الدولة من جهة ومواصلة سعي السلطة للحفاظ على سلامة وامن المواطنين رغم كافة المعيقات وعلى راسها الاسرائيلية.

واكد المحافظ ان السلطة الفلسطينية ستركز نشاطها في المرحلة المقبلة على الارياف في كافة المجالات من اجل بناء المجتمع بكافة اطيافه وتوجهاته، مشددا على ان الارياف تمثل الرئة الحقيقة للمجتمع الفلسطيني ولذلك فهي في مركز دائرة الاستهداف الاسرائيلي.

واوضح المحافظ ان وجود هذا الكم الكبير من المسؤولين والموظفين الفلسطينيين من مدنيين وعسكريين ما هو الا دليل واقعي على مدى اهتمام السلطة بالارياف، مشددا على ان السلطة نفذت وتنفذ خطوات على الارض لتقوية المجتمع الفلسطيني حتى يستطيع الصمود في وجه الة الاحتلال الاسرائيلية.

وثمن المحافظ حمايل الدور الكبير والمميز الذي تلعبه الضابطة الجمركية في حماية المجتمع، مثمنا ايضا جهد كافة الجهات التي تعمل في هذا المجال كما شكر ايضا كافة الجهات الاهلية التي تساعد الضابطة الجمركية معتبرا بلدية العبيدية نموذجا في النشاط والتميز.

من جهته شكر رئيس بلدية العبيدية سليمان العصا المحافظ حمايل وقائد المنطقة على اهتمامهم ومتابعتهم لواقع الحال في بلدة العبيدية، معربا عن تقديره لهذا الدور الواضح من خلال المتابعة الزيارة المتواصلة على ارض الواقع.

وعبر العصا عن ثقته وثقة اهالي العبيدية بالسلطة الوطنية الفلسطينية وما تبذله من جهد من اجل تقديم افضل الخدمات للمواطنين، مشيرا الى ان البلدة تحتاج عددا من القضايا التي يامل بان تقوم السلطة بتقديمها مثل توسيع المدراس وبناء المزيد من الغرف الصفية وصيانة الشوارع والانارة فيها خصوصا الداخلية منها.

وتبرع العصا بقطعة ارض من اجل تخصيصها للدفاع المدني، مشيرا الى ان بلدة العبيدية والقرى التي حولها تضم نسبة كبيرة من سكان المحافظة وبالتالي فهم بحاجة الى مقر للدفاع المدني يكون قريبا عليهم في حال حدوث اي طارئ، معربا عن امله ببناء مقر للدفاع المدني في اقرب وقت ممكن لما يمثله هذا الموضوع من اهمية.

اما قائد منطقة بيت لحم العميد سليمان عمران فقد اشار في كلمته الى استعداد الاجهزة الامنية للتعاون مع كافة الجهات من اجل تقديم ما هو افضل للمواطن، مشددا على ان قوات الامن الفلسطيني تبذل جهودا كبيرة من اجل مساعدة المواطنيين والحفاظ على ممتلكاتهم.

وعبر عمران عن استعداد قوات الامن وجاهزيتها للمشاركة في اي نشاط او فعالية تصب في مصلحة الوطن والمواطن في كافة المجالات التي تراها الجهات الرسمية، مشيرا الى ان قوات الامن التي تعمل في العبيدية اكبر دليل على هذا الاستعداد شاكرا بلدية العبيدية وكافة مؤسساتها على تعاونها الدائم مع قوى الامن الفلسطيني .

قائد جهاز الضابطة الجمركية المقدم غالب ديوان شكر في كلمته بمناسبة الافتتاح محافظ بيت لحم ورئيس بلدية العبيدية وقائد قوات الامن الوطني على تعاونهم الدائم مع الضابطة الجمركية في بيت لحم، مشيرا الى ان منح الضابطة الجمركية قطعة ارض وبناء نقطة مراقبة عليها يمثل دليلا ايجابيا على هذا التعاون، مشددا على اهمية الموقع الذي بنيت في النقطة باعتبارها رابطا بين شمال ووسط الضفة من جهة وجنوبها من الجهة الاخرى.

واوضح ديوان ان المجتمع الفلسطيني يعاني من تهريب البضائع الاسرائيلية الفاسدة ومنتهية الصلاحية وبضائع المستوطنات التي تمثل ممرا ومركزا للتزوير وبالتالي فانه لا بد من محاربة هذه الممارسات الاسرائيلية التي تشكل الضابطة الجمركية احد وسائل محاربتها.

واكد ديوان ان الضابطة الجمركية تنفذ سياسات لثلاث من اهم الوزارات الفلسطينية هي الاقتصاد الوطني والصحة والزراعة من اجل الحفاظ على المواطن وصحته واقتصاده وان تكون فلسطين خالية من رواسب الاحتلال واعوانه.

من جهته ثمن مدير عام الحكم المحلي رشيد عوض دور بلدية العبيدية المتميز في خدمة المواطنيين والبلدة، مشيرا الى ان هذا المجلس البلدي يجب ان يكون نموذجا للمجلس الناجح والمميز حيث قام بالعديد من الانجازات والمشاريع التي تخدم المواطن وتساهم في رفع مستوى البلدة، معربا عن امله ودعمه لاعادة انتخابه مجددا لما قام به من انجازات.

اما خضر حمدان رئيس مجلس الخدمات المشتركة في قرى الريف الشرقي فقد عبر عن امله بان تساهم هذه النقطة بتحسين ومتابعة المواد الغذائية الداخلة الى البلدة والى المحافظة بشكل عام، مشددا على اهمية متابعة السلطة للاوضاع في قرى الريف الشرقي وكافة الارياف الفلسطينية التي ما زالت تفتقر الى الكثير من الاحتياجات الضرورية مثل المياه والكهرباء وغيرها من خدمات ضرورية.