وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ممثلو المنتخبات الـ32 يحضرون ورشة تحضيرية في صن سيتي

نشر بتاريخ: 10/02/2010 ( آخر تحديث: 10/02/2010 الساعة: 20:00 )
بيت لحم -معا - ذكر موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم ان وفود عن المنتخبات الـ32 المشاركة في كأس العالم ستحل بمنتجع صن سيتي في جنوب أفريقيا، لحضور الورشة التحضيرية التي تسبق انطلاق البطولة، إذ من المقرر أن تمتد بين 22 و24 فبراير/شباط 2010. وحتى الآن، أكد 20 مدرباً وطنياً حضورهم من أصل الإثنين والثلاثين .

وتعد هذه الورشة الأطول والأهم من بين الإجتماعات التي تسبق انطلاق نهائيات 2010، حيث سيتم خلالها تزويد ممثلي المنتخبات الـ32 بمعلومات تفصيلية دقيقة عن كل الجوانب المتعلقة بتنظيم البطولة.


وتعتبر الورشة التحضيرية بمثابة اجتماع هام يضم مدربي المنتخبات والمشرفين على إدارتها والأمناء العامين، وهي تشكل موعداً إلزامياً بالنسبة للخبراء الفنيين والرسميين، بمن فيهم الموظفون المسؤولون عن الإعلام ومدراء الأمن وأطباء الفرق. ويمكن لكل وفد أن يكون ممثلاً بأعضاء يصل عددهم إلى ثمانية، علماً أنه قبل انطلاق الورشة التحضيرية، سيحضر أطباء المنتخبات أشغال الدورة الثالثة للمؤتمر الدولي حول طب كرة القدم المقرر عقده في صن سيتي بين 19 و21 فبراير/شباط 2010.


يُذكر أن الرئيس السابق للإتحاد الألماني السيد هيرمان نويبيرجر، كان أول من طرح فكرة إجراء اجتماع تحضيري قبل انطلاق النهائيات عندما كان يشغل منصب رئيس لجنة FIFA المنظمة خلال دورة المكسيك 1986. وقد أصبح هذا الحدث منذ ذلك الحين بمثابة إجراء منتظم يسبق انطلاق كل نسخة من نسخ كأس العالم ، ومن المتوقع أن تشهد الورشة التحضيرية هذا العام حضور ما يناهز 500 مشارك من مختلف الإتحادات المشاركة في نهائيات كأس العالم جنوب أفريقيا 2010 .


المدربون الذين أكدوا حضورهم:
الجزائر رابح سعدان
أستراليا بيم فيربيك
البرازيل كارلوس دونجا
الكاميرون بول لوجوين
كوت ديفوار فاهيد هاليلودزيتش
الدنمارك مورتن أولسن
إنجلترا فابيو كابيلو
فرنسا رايموند دومينيك
ألمانيا يواكيم لوف
غانا ميلوفان رايفيتش
إيطاليا مارتشيلو ليبي
هولندا بيرت فان مارفيك
نيوزيلندا ريكي هيربرت
البرتغال كارلوس كيروش
صربيا رادومير أنتيتش
سلوفينيا ماتياز كيك
جنوب أفريقيا كارلوس ألبيرتو باريرا
أسبانيا فيسنتي دل بوسكي
سويسرا أوتمار هيتسفيلد
أوروجواي أوسكار تافاريز