وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية الخليل وشبكة المدارس النموذجية تنظمان ورشة عمل لمدارس الخليل

نشر بتاريخ: 10/02/2010 ( آخر تحديث: 10/02/2010 الساعة: 18:02 )
الخليل-معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في الخليل وشبكة المدارس النموذجية، اليوم، ورشة عمل لمدارس الخليل الحكومية المشاركة في المشروع وحضر الورشة مديرو ومديرات المدارس ومعلمو ومعلمات مواد العلوم والرياضيات واللغة الانجليزية ،بحضور كل من نسرين عمرو مديرة التربية والتعليم ود. كريس شين مدير مشروع شبكة المدارس النموذجية ود. سعيد عساف نائب المدير ونائلة حندوش مسؤولة التطوير التقني والمهني وصدام أعور مسؤول التزويدات اللوجستية وخليل البيطار نائب مسؤولة المتابعة والتقييم وسلبي جقمان مسؤولة التواصل المجتمعي.

بدأت الورشة بكلمة ترحيبية من مديرة التربية، رحبت فيها بالحضور وشكرتهم، وباركت جهودهم في تحسين نوعية التعليم في فلسطين، وشكرت كل المساهمين والداعمين للمشروع، الذي سيحسن نوعية التعليم الذي يأتي من خلال تأهيل مختبرات الحاسوب والعلوم والمكتبات؛ ليواكب طلابُنا تطورات عصرهم، ويتقنوا استخدام تقنيات زمانهم، ويعرفوا لغةً أصبحت ضرورة لمعرفة كثير من علوم هذا العالم.

وأضافت عمرو " ولكي نحققَ هذه الأهداف السامية، ونصلَ إلى هذه الغايات المنشودة، ونبحر في بحار العلوم والمعرفة، لا بد من سفُنٍ مُحكمة الصنع، قادرةٍ على قطع هذه المسافات الطويلة، ومعدةٍ لمواجهة التحديات الجسيمة، والأمواج العالية، والرياح العاتية. ولهذا السفر المصيري في حياتنا، لا بد لنا من رُبّانٍ فذ، وقائدٍ ملهم، ومرشدٍ خبير، وهؤلاء هم مديرو ومديرات ومعلمو ومعلمات مدارسنا.إن تبادلَ الخبرات، والمشاركة في الدورات، وتطوير المهارات والقدرات، من خلال رف ع الدرجة العلمية، والمشاركة في ورشات العمل، يضع بين يدي جنودِنا في ميدان التعليم أسلحةً صالحةً تعيننا على النصر في معركتنا ضد الجهل ومحاربة التخلف. وإن المديرَ المبدع، لن يستطيع تحقيق الأهداف التعليمية في مدرسته، إن لم يكن محاطا بفريق من المعلمين المؤهلين والمدربين والمعدين للقيام بهذا الواجب الوطني العظيم."


وتحدثت عن أهمية إشراك المجتمع المحلي ومجالس أولياء الأمور في المشروع، ليمارسوا دورهم الصحيح لتحقيق الأهداف العظيمة، المرجوة منه، مشيرة الى وجوب الاهتمام بالأنشطة اللاصفية، والمشاركات المجتمعية أيضا، في عملية إحداث الفرق والتحسين.

وبدوره شكر مدير المشروع كريس شين مديرية التربية ومدارسها المشاركة على تعاونهم في إنجاح المشروع واعدا بتقديم كل الإمكانيات لتحقيق الأهداف المرجوة من المشروع وتناول د. سعيد عساف الآمال والطموحات المرجوة من البرنامج مبينا محدودية الامكانات.

ثم تحدث باقي الوفد كل في تخصصه وصلاحياته، حيث سيتم تزويد المدارس بالأجهزة اللازمة لمختبراتها، وتزويدها بأجهزة حاسوب محمول كذلك، وإشراك المعلمين والمديرين والمعلمات والمديرات بدورات إقليمية كما سيتم تقديم تسع ساعات منحة ماجستير لمعلمي الرياضيات والعلوم على حساب البرنامج، ثم تلا ذلك حوار ومناقشة وإجابة على أسئلة المشاركين واستفساراتهم.

وأوضح طلب أبو صبيح رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام في مديرية تربية الخليل أن المدارس المشاركة في شبكة المدارس النموذجية سبع مدارس اثنتان للبنين هما مدرستا حربي أبو الضبعات وابن خلدون وخمس مدارس للبنات هي مدرسة بركات ومدرسة إبراهيم أبو الضبعات ومدرسة الريان ومدرسة رشدية ومدرسة آمنة بنت وهب.