وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بالتعاون مع مركز شمس: كلية الفنون الجميلة بالنجاح تنظم معرض الرسوم

نشر بتاريخ: 10/02/2010 ( آخر تحديث: 10/02/2010 الساعة: 18:04 )
نابلس - معا =- تحت رعاية الاستاذ الدكتور رامي الحمد الله رئيس الجامعة، نظمت كلية الفنون الجميلة معرض الرسوم الابداعية بالتعاون مع مركز حقوق الانسان والديمقراطية ( شمس ) ضمن مشروع يلا شباب يلا صبايا.

واوضح الدكتور حسن نعيرات عميد كلية الفنون الجميلة ان هذه المعارض تأتي ضمن اهتمام الجامعة بخدمة المجتمع المحلي وعدم اقتصارها على الناحية الاكاديمية فقط، ورعاية الطلبة المبدعين والموهوبين.

ونوه نعيرات الى ان المعارض وورشات العمل في كلية الفنون هي بدون مقابل لتقوية اصحابها والتواصل معهم ليبنوا مستقبلهم الواعد، حيث توفر كلية الفنون المواد الخام حسب امكانات الكلية لطلبتها الذين يقومون بتنظيم المعارض، في اشارة منه الى بناء اللبنات التي تساعم في رفع مستوى العلوم والفن.

وقام أ.د.حمد الله بقص شريط الافتتاح وتجول في زوايا المعرض وشكر القائمين عليه وتمنى لهم النجاح والتوفيق.

من جهة اخرى اشاد الدكتور عمر رحال مدير مركز حقوق الانسان والديمقراطية ( شمس ) بالمعرض، واشار ان الهدف منه افساح المجال امام الشباب والصبايا الفنانين بالتعبير عن مواهبهم واحتياجاتهم من خلال رسوم يعبرون بها عن انفسهم، وفتح الباب امام الشباب الفلسطيني لطرح احتياجاتهم.

وقال رحال بان مركز شمس عمل على توفير كافة الاحتياجات لاصحاب اللوحات من مواد خام بالاضافة الى التدريب النظري على مواضيع الديمقراطية وحقوق الانسان.

واشار محمود مدير المشاريع في مركز حقوق الانسان والديمقراطية ( شمس ) ان معرض الرسوم الابداعية ممول من مبادرة التمية الشبابية المجتمعية ( نسيج ) بهدف تعميم مفهوم التنمية الشبابية للعمل التطوعي وتعزيز التواصل بين الشباب الفلسطيني.
واكد محمود ان معرض الرسوم الابداعية يأتي ضمن ثلاثة معارض، كان اولها في مهرجان التراث في جامعة بيرزيت، ومعرض الناصرة قبل يومين، وهذا المعرض في جامعة النجاح الوطنية، وقد قام برسم هذه اللوحات مجموعة من الفنانين المحترفين وفنانين هواة.

وبين الاستاذ احمد الحاج حمد منسق لجنة الورش والمعارض في كلية الفنون الجميلة ان هؤلاء الفنانين الشباب عبروا عن قضايا وجدانية خاصة بهم واسقاط الانفعالات التي تعكس اهتمامات الشباب الفلسطيني.

وقال ساري فرج الطالب في كلية الهندسة ان زاوية الكاريكتير هي اجمل شيء في المعرض، لكنه تمنى ان يكون الفنانون الذين رسموا اللوحات في المعرض متواجدين فيه حتى يوصلوا الفكرة بشكل اوضح.
يذكر ان المعرض اقيم في ساحة الشطرنج بكلية الفنون الجميلة بالجامعة ويستمر يومي الاربعاء والخميس 10 _ 11 / 2 / 2010 .