وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ الخليل يكرم الصحفيين الفائزين بعضوية نقابة الصحفيين من المحافظة

نشر بتاريخ: 10/02/2010 ( آخر تحديث: 10/02/2010 الساعة: 18:47 )
الخليل- معا - أعلن محافظ الخليل د. حسين الأعرج على ان محافظة الخليل حصلت على 97% في تقرير ديوان الرقابة المالية و الإدارية و هو التقييم الأعلى على مستوى محافظات الوطن.

جاء ذلك خلال حفل نظمته دائرة العلاقات العامة و الإعلام في قاعة المحافظة لتكريم الصحفيين الفائزين بانتخابات نقابة الصحفيين الفلسطينيين من محافظة الخليل بحضور حشد من صحفيي المحافظة وأعضاء المجلس التشريعي و أعضاء المجلس الثوري ورؤساء الأجهزة الأمنية و اعضاء المجلس التنفيذي وعدد من فعاليات المحافظة.

بدأ الحفل بكلمة ترحيبية لمديرة العلاقات العامة و الإعلام بالمحافظة عريفة الحفل سامية وزوز أشادت خلالها بالعملية الديمقراطية التي شهدتها انتخابات نقابة الصحفيين الفلسطينيين التي افرزت خيرة الخيرة و اكدت على اهمية الدور الذي يلعبة الاعلام في عكس حقيقة ما يجري في فلسطين.

ونقل المحافظ في مستهل كلمته تحيات السيد الرئيس محمود عباس وتهانيه بنجاح انتخابات النقابة وتمنياته الخالصة لأعضائها بالتقدم و المضي قدما نحو اعلام حر يخدم القضية الفلسطينية و يبني اساسات الدولة المستقلة من خلال نقابة فاعلة على الصعيدين النقابي والمهني، بما يوفر للصحفي الفلسطيني شبكة الأمان المرجوة على كل صعيد.

وقال: 'إن هذا النجاح ، ضرورة وطنية، حتى نعود بالعمل في اتحادات العمل الشعبي والنقابات المهنية إلى الأصالة والفاعلية والدور التاريخي الذي كان حامياً لاستقلالية القرار الوطني الفلسطيني على طريق انتزاع كامل حقوق شعبنا المشروعة وتحقيق أهدافه وتطلعاته في الحرية والعودة والاستقلال والسيادة كما ارادها الخالد ياسر عرفات".

مشددا على ان حرية الرأي والتعبير مكفولة ليس بالقوانين فقط، وإنما بالالتزام بقضايا الوطن والناس معا، و قضايا الوحدة والهوية الوطنية لا لغة الانقسام والفوضى وأشار في هذا السياق، إلى أن الرأي الحر هو الرأي الذي يخدم تطلعات شعبنا، ويصب في صالح تقدمه نحو تحقيق أهدافه العادلة والمشروعة، الوطنية والسياسية، والاجتماعية والإنسانية و حشد الرأي العام لصالح حقوقنا المشروعة وتطلعاتنا العادلة في بناء الدولة المستقلة على اسس ديمقراطية تقوم على سيادة القانون و حفظ الامن و النظام و خلق التكاملية و التعاون بين كافة مؤسسات المدنية و الامنية والاهلية و الاعلامية و مؤسسات القطاع الخاص .

هذا و قد استعرض المحافظ في كلمته الانجازات التي تم تحقيقها على الأرض بدأ من استثمار الكادر البشري و تنميته و استغلال طاقاته بشكل فعلي و مهني مشيرا الى ان محافظة الخليل و من خلال سعيها لاستثمار الطاقات البشرية استطاعت و بجدارة ان تحصل على اعلى تقدير بين محافظات الوطن في تقرير ديوان الرقابة المالية و الادارية رغم قلة الكادر البشري و حاجة المحافظة الى موظفين في كافة الدوائر منوها الى ان التحفيز وانصاف الموظف و متابعته و تنمية قدراته عبر الدورات و التدريبات وورشات العمل المتخصصة تزيد من كفاءة عمل الموظف و تساهم في تعزيز اسس الولاء والانتماء للمؤسسة و تدفع نحو تقدمها و رقيها.

هذا و استعرض المحافظ الواقعين الأمني و الاقتصادي و التقدم الذي طال هاذين الجانبين رغم المعيقات التي يضعها الجانب الاسرائيلي مستذكرا الدور الكبير الذي لعبته الاجهزة الامنية في حفظ الامن و النظام و تطبيق القانون و النظام بالتعاون مع مواطني المحافظة و المؤسسات المدنية و الاهلية و الاعلامية شاكرا وسائل الاعلام المختلفة على دورها في توعية المواطن بالانظمة و القوانين وباهمية اللجوء للقانون و عدم اخذه باليد عبر اللجوء للقضاء و تأثير ذلك في تنمية الاقتصاد و تشجيع الاستثمار .

و طالب المحافظ الاعلاميين ضرورة عكس الواقع الاستثنائي لمحافظة الخليل المتمثل بالتقسيمات و الاستيطان و خصوصا في قلب البلدة القديمة مشددا على ضرورة ان يعمل صحفيي المحافظة على جلب اكبر عدد من وكالات الانباء العالمية و الصحفيين الدوليين من اجل مشاهدة حقيقة الوضع بالخليل و نقلة الى دولهم و شعوبهم مشيرا الى ان المحافظة تضع البلدة القديمة على سلم اولويات عملها ومنوها في هذا السياق الى تشكيل لجنة وطنية عليا لأحياء البلدة القديمة ستلتئم يوم الاحد المقبل في مقر المحافظة بالبلدة القديمة و العمل جاري على اعداد رزمة من المشاريع سترفع لمجلس الوزراء تتضمن عددا من الانشطة و البرامج الهادفة لدعم الحرم الابراهيمي الشريف والبلدة القديمة وإعادة الحياة لشوارعها و ازقتها و بيوتها و معالمها الحضارية التاريخية و الاسلامية.

و عقب ذلك القى الصحفي جهاد القواسمي كلمة باسم نقابة الصحفيين شكر فيها المحافظ على اهتمامه و رعايته و دعمه لإعلاميي المحافظة مشيرا الى ان الصحافة و هي السلطة الرابعة الوسيط بين المسئول و المواطن و هي بحاجة الى قانون يعزز دورها الحيوي مشيرا الى ان الصحفي مستهدف دائما مستذكرا في هذا السياق شهداء و معتقلي و جرحى الكلمة الحرة من محافظة الخليل و في نهاية كلمته عاهد الصحفي القواسمي الصحفيين الارتقاء بالنقابة و المطالبة بحقوق الصحفيين و دعمهم و متابعة قضاياهم و معالجة موضوع العضوية للنقابة.

من جهته وصف ايمن القواسمي الذي القى كلمة باسم صحفيي المحافظة انتخابات النقابة بالعرس الفلسطيني مؤكدا على دور الاعلام في عكس الواقع الفلسطيني و شاكرا كل من ساهم بانجاح الانتخابات و مثمنا وقفة المحافظ و دعمه لقطاع الصحفيين.

و في نهاية الاحتفال قدم المحافظ د. حسين الاعرج للصحفيين المنتخبين بالنقابة عن محافظة الخليل دروع تقديرية لجهودهم الإعلامية في خدمة القضية الفلسطينية و إظهار حقيقة ما يجري على الارض في فلسطين عامة و محافظة الخليل خاصة من جانبهم قدم صحفيي المحافظة درعا تقديريا للمحافظ تعبيرا عن شكرهم و امتنانهم لدعمه و مساندته لقطاع الصحفيين.