وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المقدسيون يتصدون لمحاولة المستوطنين الاستيلاء على اراض في القدس

نشر بتاريخ: 10/02/2010 ( آخر تحديث: 11/02/2010 الساعة: 09:46 )
القدس-معا- أحبط عدد من المواطنين المقدسيين ، وفي مقدمتهم حاتم عبد القادر مسئول ملف القدس في حركة فتح محاولة استيطانية للاستيلاء على أراض محاذية للبؤرة الاستيطانية المعروفة بيت أوروت في جبل الزيتون.

وكان عبد القادر توجه برفقة عدد من كوادر حركة فتح الى الموقع، وقاموا بوقف العمل الذي كان يقوم به المستوطنون في الأرض ، واصفا اعتداء المستوطنين بأنه محاولة لتوسيع البؤرة الاستيطانية. وأضاف:" أن الاراضي التي تم وقف الاعتداء عليها مسجلة باسم عائلات مقدسية ، ومن ضمنها عائلة القضماني .
وحذر عبد القادر المستوطنين من مغبة العودة الى الأرض مؤكا ان المقدسيين سيتصدون لأي محاولة للاستيلاء عليها.

الى ذلك أعلن عبد القادر عن تشكيل لجنة شعبية في مخيم شعفاط على إثر ما تعرض له مخيم شعفاط من اجتياحات واعتداءات من جانب القوات الاسرائيلية . وكان عبد القادر ترأس اجتماعا شاركت فيه الفعاليات ومؤسسات مخيم شعفاط ، وحضره طاقم عن محافظة القدس من بينهم عبد الله صيام نائب المحافظ تم خلاله استعراض تداعيات الاجتياحات الاسرائيلية للمخيم وما ينمن تقديمه من مساعدات مادية ومعنوية ، وقال إن اللجنة المشكلة سوف تتابع قضايا المعتقلين والجرحى والاضرار المادية التي خلفها الجنود عندما اقتحموا المنازل وحطموا الاثاث وبعض الممتلكات.
وأوضح عبد القادر أن هذا الاعتداء لن يثني المواطنين في مخيم شعفاط عن الصمود في مخيمهم ومواجهة كافة المحاولات الاسرائيلية التي تستهدف وجودهم.