وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.القواسمي يبحث مع رؤساء البلديات ضرورة اجراء الانتخابات المحلية

نشر بتاريخ: 11/02/2010 ( آخر تحديث: 11/02/2010 الساعة: 12:48 )
رام الله - معا - ناقش وزير الحكم المحلي د.خالد القواسمي خلال لقائه مع روؤساء بلديات بيت اولا، العيزرية، البيرة، بيرزيت، عزون ورام الله، موضوع الانتخابات المحلية التي ستجري بتاريخ 17/7/2010 تنفيذا للقرار الصادر عن مجلس الوزراء، مؤكدا على ضرورة اجرائها.

واكد د.القواسمي على اهمية التواصل بين الوزارة والهيئات المحلية والتعاون سويا لانجاز المشاريع في كل هيئة محلية لخدمة المواطنين، وايجاد حلول للمشاكل التي تواجه الهيئات المحلية من حيث الديون المستحقة للهيئة والتي عليها وتحسين الجباية من اجل تقديم خدمة افضل للمواطن الفلسطيني، وتطرق الحديث الى ضرورة رفع تسعيره المياه المشتراه من مصلحة مياه محافظة القدس لبعض الهيئات المحلية حيث يؤثر ذلك على قدرة المشتركين على تسديد اثمان فواتير المياه المستهلكة، ووعد بمناقشة الموضوع مع الجهات المختصه وان يتم حل المشكلة.

وتم مناقشة موازنه البلديات للعام 2010 واعتماد نظام موظفي الهيئات المحلية لعام 2009 واعتماد هيكلية تنظيمية وبطاقات الوصف الوظيفي وتسكين الموظفين على الوحدات الوظيفية المختلفة في الهيئات المحلية.

هذا وقد قام د.القواسمي على رأس وفد من الوزارة بزيارة بلدية ترمسعيا في وقت سابق من هذا الاسبوع للاطلاع عن كثب على المشاكل التي تواجهها البلدية من حيث نقص المشاريع وتوسيع المخطط الهيكلي وخاصه ان هذه البلدة محاصرة بالمستوطنات الاسرائيلية من جهه الشرق والجنوب.

وقد رافق الوزير بزيارته المهندس مازن غنيم وكيل الوزارة، د. هاني الحروب، م. هاني كايد، باسم حدايده، محي الدين العارضة، ابراهيم الفتياني، محمد جاد الله.