وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الصالحي:الجهود متواصلة لإنهاء الإنقسام والتوقيع على الورقة المصرية

نشر بتاريخ: 11/02/2010 ( آخر تحديث: 11/02/2010 الساعة: 14:07 )
غزة- معا- اكد بسام الصالحي الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني أن الجهود متواصلة في سبيل الدفع بإتجاه إنهاء الإنقسام والتعاطى إيجابيا مع الورقة المصرية.

واوضح الصالحي لـ"معا" ان اللقاء الذي جمع حركتي حماس وفتح امس بالتنسيق مع هيئة العمل الوطني وتواصل مع كل القوى الفلسطينية شدد على ضرورة العمل لسرعة إنهاء الإنقسام والتوقيع على الورقة المصرية في القاهرة.

وأضاف قائلا: " لايمكن القول أن هناك نتائج مباشرة للقاء إلا أن جوهر اللقاء كان الإتفاق على التوقيع على الورقة المصرية" .

وأوضح الصالحي أن حماس لديها العديد من الملاحظات على الورقة المصرية لكن الأساس كان فتح باب المصالحة على حد قوله، مبينا أنه لا يوجد تاريخ إجمالي للتوقيع على الورقة المصرية، مطالبا بأن لا يطول التوقيع عليها.

وطالب حركة حماس بالعمل على إجراء الإنتخابات البلدية على الأقل للربط بين المؤسسات الفلسطينية وأن تسمح للجميع بالمشاركة لتوحيد الصف الفلسطيني، مشددا على ألا يتم رهن موضوع الإنتخابات بموضوع إنهاء الإنقسام.

وبين الصالحي أن هناك نقاش تفصيلي معمق لعقد لقاءات أخرى بين حركتى حماس وفتح فى إطار تبادل الرأي، مطالبا بضرورة أن تتواصل هذه العملية في سبيل وحدة الوطن وسهولة التواصل والوصول الى قطاع غزة بالإضافة الى فتح المجال للتبادل المباشر للآراء.

وكان الامين العام لحزب الشعب بسام الصالحي حضر الى قطاع غزة في إطار عقد العديد من الاجتماعات واللقاءات مع قيادة الحزب والفصائل الوطنية، وحضور مهرجان حزب الشعب الذي أقيم شمال القطاع بالذكرى الـ 28 لإعادة تأسيس حزب الشعب.