وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام دورة "معايير الجودة بالمختبرات " في غزة

نشر بتاريخ: 11/02/2010 ( آخر تحديث: 11/02/2010 الساعة: 13:17 )
غزة- معا- اختتمت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية دورة بعنوان " معايير الجودة في المختبرات "والتي استهدفت العاملين في المختبرات في وزارة الصحة المقالة بحضور كل من د. حسن خلف الوكيل المساعد في وزارة الصحة المقالة، ود.ناصر أبو شعبان مدير عام تنمية القوى البشرية، ود.رندة الخضري مدير وحدة المختبرات وبنوك الدم.

وأعرب د.حسن خلف الوكيل المساعد في وزارة الصحة المقالة عن شكره للإدارة العامة لتنمية القوى البشرية والقائمين على هذه الدورة، أكد فيها أن المختبرات لها الدور الأكبر في اتخاذ القرار الطبي الصحيح وكلمة الفصل فيما يتعلق بالفحوصات المخبرية.

من جانبه بين د.ناصر أبو شعبان مدير عام تنمية القوى البشرية أن الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية تسعى جاهدة لدعم أنشطة التطور والتعليم في الوزارة للارتقاء بمستوى العاملين وخاصة فيما يتعلق بالمختبرات لدراسة وضع آلية التدريب داخل المختبرات ولمزاولة مهنة التحاليل الطبية والتخصصات المشابهة.

بدورها اكدت د.رندة الخضري مدير وحدة المختبرات وبنوك الدم أن الهدف من هذه الدورة نشر مفاهيم معايير الجودة إضافة إلى تدريب اكبر عدد من العاملين وإتاحة الفرصة لهم لإتقان العمل بالشكل المطلوب، مؤكدة على ضرورة إتقان العمل نظرا لحساسية مهنة التحاليل الطبية، وذكرت أن هذه الدورة قد ركّزت على جميع الأقسام بحيث يكون هناك نظام جيد لإتباع الدقة في الفحوصات.