وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إختتام إجتماعات الجمعية العمومية للإتحاد العربي للرياضة العسكرية

نشر بتاريخ: 11/02/2010 ( آخر تحديث: 11/02/2010 الساعة: 19:21 )
البيرة - معا - محمد الياسيني - عاد مؤخراً إلى أرض الوطن وفد الإتحاد العام للرياضة العسكرية بعد مشاركته فى اجتماعات الجمعية العمومية والمكتب التنفيذي للاتحاد العربي للرياضة العسكرية الذي أقيم على مدار الأسبوع الماضي في جامعة الدول العربية بالقاهرة.

و قالت الرائد أمل خليفة أمين سر الإتحاد أن الجمعية العمومية للإتحاد العربي إتخذت قراراً بتشكيل لجنة للاستعداد و التحضير لدورة الألعاب الرياضية العربية العسكرية الأولى المزمع إقامتها في سوريا في العاشر من أكتوبر القادم، و التي ستشهد مشاركة فلسطين بمجموعة من الألعاب المختلفة.

و بينت خليفة التي تشغل عضواً في الجمعية العمومية أن الإجتماعات نجم عنها إعتماد مجموعة من الأنشطة الرياضية للعام الجاري كالبطولة العسكرية الثانية لكرة الطائرة من 26 إلى 29 إبريل في لبنان برعاية جان قهوجي وزير الدفاع اللبناني، إضافة للبطولة العربية العسكرية الثانية للجودو في الكويت.

و اضافت خليفة أن إجتماعات الجمعية العمومية و المكتب التنفيذي برئاسة العميد صالح بن مطر السواط شهدت مناقشة التقارير المالية و الإعلامية و الرياضية للعام الماضي، إضافة إلى إقرار موازنة عام 2010 ، و تحديد اللوائح الفنية لدورة الألعاب الرياضية العربية العسكرية الأولى في سوريا و التغطية الإعلامية لهذا الحدث الكبير.

هذا و رحب العميد السواط رئيس الإتحاد العربي للرياضة العسكرية بحضور و تواجد الوفد الفلسطيني في الإجتماعات، و أشاد بمشاركته و تواجده في المحافل العربية و الدولية على الرغم من المعوقات و الصعوبات التي تواجهه، و تمنى أن يزول الإحتلال الإسرائيلي و ينتهي الخلاف الفلسطيني و تعود اللحمة بين أبناء الشعب الفلسطيني و ما له من أثر إيجابي في الإرتقاء بالرياضة الفلسطينية العسكرية.

و تمنى السواط من الدول العربية أن ييقتدوا بالوفد الفلسطيني الذي ترأسه الرائد أمل خليفة مشيداً بالثقافة الفلسطينية التي تشجع المرأة و تعطيها أدواراً هامة في الحياة اليومية.

و أعربت خليفة عن فخرها بتواجد فلسطين بين الأشقاء العرب مؤكدةً أن الأمور تتجه نحو تطور الرياضة العسكرية الفلسطينية من خلال المشاركة في البطولات العربية و الدولية و الإستفادة من تجارب و خبرات الدول في المجال الرياضي.