وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد الأثقال ينظم بطولةفلسطين المركزية في المحافظات الجنوبية في ابريل

نشر بتاريخ: 11/02/2010 ( آخر تحديث: 11/02/2010 الساعة: 19:28 )
غزة - معا - محمد حجاج - ينظم الاتحاد الفلسطيني لرفع الأثقال في شهر ابريل القادم بطولة "فلسطين المركزية الأولى " للموسم الرياضي 2010 في رفع الأثقال في المحافظات الجنوبية .

وقال رئيس الاتحاد طلعت العجلة أن" اتحاده شرع في توجيه الدعوات إلى كافة الأندية المنضوية في إطار الاتحاد من اجل المشاركة في البطولة المفتوحة لجميع الفئات والأوزان للرجال التي تعد الأولى للموسم الحالي ضمن أجندته التي وضعها في خطته السنوية , لافتا إلى انه سيتم على ضوء هذه البطولة اختيار لاعبي المنتخب المشاركين في الاستحقاقات القادمة على المستويين العربي والدولي " وأبرزها البطولة العربية المقرر إقامتها في العراق الشقيق هذا العام وكذلك المشاركة في بطولة دورة الألعاب الأسيوية المقررة في شهر نوفمبر في مدينة كوانزو في الصين"وكذلك المشاركة في بطولة العالم المقررة في نهاية العام الجاري في تايلاند لكافة الأوزان والفئات السنية .

وأضاف العجلة "أن الاتحاد بصدد تشكيل المنتخب حيث سيخضع لاعبوه لتدريبات مكثفة وسيتم اختيار أفضل 2 أو 3 لاعبين من بين المشاركين من اجل تمثيل فلسطين في هذه المحافل الرياضية الدولية الهامة, والتي سيتقرر على ضوءها لاعبو المنتخب المشاركين في دورة الألعاب الاولمبية في العاصمة البريطانية لندن العام 2012 .

وتابع العجلة أن الاتحاد بدا كذلك في وضع خطة متكاملة لرفع المستوى العام للمشاركين في تدريبات المنتخب من خلال تشكيل لجنة فنية متخصصة للإشراف على هذه التدريبات .

ونوه العجلة إلى أن لاعبي الاتحاد سيشاركون في معسكرين تدريبيين كذلك خلال العام الجاري الأول بإشراف برنامج التضامن الاولمبي في إطار برامجه للفترة الاولمبية الحالية ويحدده الاتحاد الفلسطيني لرفع الأثقال والأخر بإشراف الاتحاد العربي للعبة وذلك في دولة عربية يحددها الاتحاد العربي لاحقا في إطار جهوده للارتقاء باللعبة على مستوى العالم العربي .

واعتبر العجلة أن مشاركة فلسطين في هذه البطولة الدولية المقررة في تايلاند ستكون هي الثالثة على مستوى العالم التي يشارك فيها لاعبو المنتخب الوطني بعد المشاركة في بطولتي قطر العام 2005 والبطولة الأخيرة التي أقيمت في كوريا الجنوبية في ديسمبر من العام الماضي 2009 .