وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحكم المحلي تعقد ورشة حول الانظمة المتعلقة باعمال الهيئات المحلية

نشر بتاريخ: 11/02/2010 ( آخر تحديث: 11/02/2010 الساعة: 14:35 )
رام الله- معا- عقدت وزارة الحكم المحلي ورشة عمل برئاسة د. خالد فهد القواسمي وزير الحكم المحلي وممثلين عن " GTZ" وبلديات جنين ورام الله والبيرة والخليل وبيت لحم وباشراف الدائرة القانونية لدى الوزارة.

وفي بداية الورشة رحب الوزير بالحضور وشكر "GTZ "على تعاونهم مع الوزارة، مؤكداً على ضرورة تعزيز منظومة قانونية لدى الوزارة اعتماد هذه الانظمة والتي من ضمنها الانظمة القانونية المتعلقة باعمال الهيئات المحلية، واعطاء بعض هذه الانظمة الاولوية بالدراسة لاهميتها كنظام مكافاة رؤوساء الهيئات المحلية.

من جانبه اكد عدنان جفال مدير عام الشؤون القانونية بالوزارة على اهمية الانظمة وما تم انجازة منها ودور وزارة الحكم المحلي في عملية تحديث الانظمة.

في ذات السياق اشارت ممثلة" GTZ " تينا الى التحدي الذي سوف يواجه مجموعة الانظمة من حيث تطبيقها على مجالس الهيئات المحلية لاختلاف المعايير بين المجالس واعتبار الانظمة خطوة اولى للوزارة.

من ناحية اخرى استعرض احمد خالد منسق مشروع ال GTZ الية العمل وسبل التعاون مع مجموعة من الهيئات المحلية بالاضافة إلى عدد من المؤسسات المعنية، وفي هذه الورشه تم طرح مشاريع الانظمة التي تم انجازها وتنتظراستكمال اجراءات المصادقة عليها وتتمثل بما يلي: مشروع نظام اللافتات والاعلانات في منطقة الهيئة المحلية رقم ( ) لسنة 2010، مشروع نظام مواقف المركبات للهيئات المحلية رقم ( ) لسنة 2010 ، مشروع نظام المسالخ في منطقة الهيئة المحلية رقم ( ) لسنة 2010، مشروع نظام اسواق الجملة للخضار والفواكه رقم ( ) لسنة 2010، مشروع نظام رسوم الملاهي العمومية في منطقة الهيئة المحلية رقم ( ) لسنة 2010 .

وفي نهاية الورشة تم الاتفاق على ضرورة استكمال اجراءات المصادقة واعتماد الانظمة التي تم انجازها.