وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الجيش الاسرائيلي الجديد يامر باخلاء البؤر الاستيطانية في الضفة الغربية حتى منتصف العام الحالي

نشر بتاريخ: 11/05/2006 ( آخر تحديث: 11/05/2006 الساعة: 19:57 )
بيت لحم - معا- ذكرت صحيفة يديعوت احرونوت في عددها الصادر اليوم ان وزير الجيش الاسرائيلي الجديد عمير بيرتس يعتزم اصدار اوامره لقواته لانهاء اخلاء البؤر الاستيطانية المنتشرة في الضفة الغربية حتى منتصف العام الحالي .

ونقلت الصحيفة عن بيرتس قوله " ان اخلاء 124 بؤرة استيطانية غير قانونية حسب الوصف الاسرائيلي يقع ضمن صلاحياته بصفته مسؤولا عن تطبيق القانون في المناطق ".

واضافت الصحيفة ان وزير الجيش الاسرائيلي سيطلب خلال الايام القادمة من قادة الجيش اعداد خطة تنفيذية مرفقة بجدول زمني واضح لاخلاء البؤر الاستيطانية في مدة لا تتجاوز منتصف العام الحالي .

وقال الصحيفة ان بيرتس يأخذ في حسبانه احتمال مقاومة قادة الاستيطان اليهودي لعملية الاخلاء من خلال ارسال الاف المتظاهرين الى مواقع البؤر الاستيطانية .

واضافت الصحيفة انه وبهدف الحد من قوة الاحتجاجات المتوقعة ستقيم اجهزة الامن الاسرائيلية منظومة جديدة تمكن المستوطنين من تقديم اعتراضاتهم على عملية الاخلاء قبل تنفيذها .

ومن ناحية اخرى دعا بيرتس الى فتح حوار فوري مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في موقف يتعارض مع موقف الحكومة الاساسي الرافض لمثل هذا الحوار وكذلك الاجماع الدولي الرافض لفتح حوار مع السلطة الفلسطينية طالما لم تلب حماس شروط هذا الحوار من وجهة نظرهم .