وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المستوطنون يحطمون محتويات مدرسة بنابلس ويلوثون مياه الشرب فيها

نشر بتاريخ: 11/02/2010 ( آخر تحديث: 12/02/2010 الساعة: 01:00 )
نابلس- معا- حطم عدد من المستوطنين الاسرائيليين فجر اليوم الخميس، زجاج ونوافد مدرسة الحاج معزوز المصري للبنات، والتي تقع قرب قبر النبي يوسف شرق نابلس خلال زياره المستوطنيين للقبر فجر اليوم .

وقال مسؤولون بالمدرسة لـ"معا" ان المستوطنين القوا نفايات في خزنات المياه الخاصة بمياه الشرب للطالبات كما حطموا عددا من نوافذ المدرسة خلال اقتحامها فجر اليوم والتي تقع على بعد امتار قليلة من قبر يوسف .

وقامت نائب محافظ نابلس عنان أتيره بزيارة تفقدية الى مدرسة الحاج معزوز المصري للفتيات والتي تعرضت لاقتحام من قبل المستوطنين الذين دخلوا للصلاة في قبر يوسف شرق المدينة .

وفور وصولها إلى المدرسة قامت برفقة مديرة التربية والتعليم سحر عكوب ومديرة المدرسة وطواقم البلدية بتفقد المدرسة والخراب الذي أحدثه المستوطنون فيها ، حيث قاموا بكسر زجاج البوابة الرئيسية للمدرسة وحطموا قفل الباب الخارجي وكسروا خط المياه الرئيسي والقوا النفايات ومواد ملوثة في خزانات المياه التي تستخدمها الفتيات للشرب .

وقالت محافظة نابلس ان طواقم الصحة في بلدية نابلس قاموا بفحص المياه وتنظيف الخزانات واعربت نائب المحافظ عم شجبها للاعمال البربرية التي قام بها المستوطنون في المدارسة، مشيرة الى انها ليست المرة الأولى التي يقوم بها المستوطنون باقتحام المدرسة المذكورة ، بل قاموا قبل عدة أشهر باقتحامها والاعتداء بالضرب المبرح على حارس المدرسة الذي نقل إلى المستشفى في حالة صعبة . كما نددت مديرة التربية والتعليم بهذا العمل البربري لأنه يستهدف مدرسة للتعليم .

وكان 500 مستوطن اسرائيلي قد اقتحموا مدينه نابلس برفقة الجيش الاسرائيلي للصلاة في قبر يوسف شرق المدينة .