وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اريحا: وصول الدفعة الاولى من الحواسيب المقدمة من الاردن لاطفال غزة

نشر بتاريخ: 11/02/2010 ( آخر تحديث: 11/02/2010 الساعة: 20:43 )
اريحا -معا- اعلن الفريق الركن احمد العميان امين عام الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية عن وصول الدفعة الاولى من خمسة الاف حاسوب ستقدم لاطفال قطاع غزة عن طريق وكالة الغوث الدولية تبرعت بها مؤسسة حاسوب لكل طفل.

ويبلغ عدد اجهزة الحاسوب في الدفعة الاولى 2100 حاسوب من الحجم الصغير، ووصل العميان اريحا ظهر اليوم، قادما من عمان عبر معبر الكرامة ، وكان في استقباله الدكتور صبري صيدم مستشار الرئيس محمود عباس لتكنولوجيا المعلومات ومحافظ اريحا والاغوار ورئيس ورئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح وسفراء الاردن وتونس والمغرب وعدد من المسؤولين الفلسطينيين .

وشارك العميان ومستقبيليه وبحضور المفوض العام للاونروا فليبو غراندي وممثل عن المنسق الخاص للامم المتحدة في الشرق الاوسط عدد من الوزراء والمحافظين ومستشاري الرئيس محمود عباس وقناصل اريحا للفروسية حيث القيت العديد من الكلمات .

محافظ اريحا والاغوار كامل حميد نقل للعميان تحيات الرئيس محمود عباس، مشيدا بالدعم المتواصل من الاشقاء في الاردن على كافة المستويات والتي يقدمونها للشعب الفلسطيني واضاف في كلمته التي تالقاها نيابة عن الرئيس محمود عباس ان السلطة الوطنية الفلسطينية تثمن عاليا دعم كل الاشقاء العرب والاصدقاء المؤمنين بحقوقنا وبالسلام العادل.

كما دعا لبذل الجهود لانهاء الاحتلال الذي يشكل خطرا كبيرا على شعبنا وقضيتة ويشكل التحدي الاكبر لاقامة الدولة الفلسطينية ، مبينا حرص الجميع على وحدة ابناء شعبنا وانهاء الانقسام الفلسطيني على اعتبار ان الوحدة الوطنية هي الضمانة الوحيدة لتحقيق احلام شعبنا في الحرية والاستقلال ، مشيدا بدور ودعم جلالة الملك عبدالله الثاني وكافة ابناء الشعب الاردني .

من جهته امتدح فليبو غراندي مفوض عام الاونيروا هدا التبرع واثرة النفسي على ابناء واطفال قطاع غزة الدين يعيشون ظروفا ماساوية وصعبة بسبب استمرار الحصار .

واضاف غراندي ان وكالة الغوث تبذل جهدا كبيرا من اجل السماح بادخال ابسط الاشياء التي يحتاجها اطفال غزة مثل المقاعد المدرسية والمحايات ، كما ثمن جهود الدكتور صبري صيدم مستشار الرئيس محمود عباس على الصعيد والجهد الكبير للهيئة الخيرية الهاشمية الاردنية على دعمها المتواصل لابناء الشعب الفلسطيني ، واضاف ان المصالحة الوطنية وانهاء الاحتلال سيسهمان بشكل كبير في تحقيق السلام العادل وفي القريب العاجل.

مستشار الرئيس لتكنولوجيا المعلومات الدكتور صبري صيدم وصف المناسبة بانها عرس فلسطيني وتتزامن مع اطلاق اول تجربة لتوصيل الانترنت بواسطة شبكة الكهرباء وتكريم ثلاث طالبات جامعيات مبدعات في مجال ابتكار وسائل تكنولوجية متطورة ، مستدكرا عددا من المواقف بين الرئيس محمود عباس والعاهل الاردني عبد الله الثاني في ساعات منتصف الليل لتامين احتياجات اطفال قطاع غزة .

كما ابرق خلال كلمته، رسالة حب وتقدير لابناء قطاع غزة واستذكر بعضا من جهود الدولية لتأمين عملية التبرع بالاجهزة كما اوضح مزايا اجهزة الحاسوب ذات الحجم الصغير والمزايا الفنية والتكنولوجية المتوفرة بها، داعيا الى تسليح ابناء شعبنا بالعلم والمعرفة والثقافة العالمية والانسانية لانها سلاح فتاك في وجه الاحتلال .

وفي كلمة الامير راشد بن الحسن رئيس الهيئة الخيرية الاردنية قال الفريق الركن احمد العميان ان ما تقوم به الهيئة الخيرية الهاشمية ما هو الا واجب وحق اتجاه الاهل الاهل في فلسطين ناقلا تحيات الامير راشد بن الحسين للقيادة والشعب الفلسطيني، مؤكدا على استمرارية قوافل الخير الاردنية في شتى المجالات خاصة التبرع بالدم من اجل ان تختلط الماء الاردنية بالدماء الفلسطينية .

وشدد على سعي الهيئة لدى كافة المؤسسات الدولية والانسانية لتوفير احتياجات ابناء شعبنا خاصة في قطاع غزة ، وتقدم بالشكر والتقدير للرئاسة الفلسطينية على حرصها على تميز العلاقات الاخوية بين فلسطين والاردن وثمن جهود سفراء الاردن وتونس والمغرب ووكالة الغوث الدولية ومستشار الرئيس الدكتور صبري صيدم على ما بدلوة من جهد حثيث لايصال هذه المساعدات لاصحابها .

وتولى عرافة الاحتفال الزميل علي السنتريسي .