وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قداس احتفالي في كنيسة القيامة في القدس

نشر بتاريخ: 11/02/2010 ( آخر تحديث: 11/02/2010 الساعة: 21:50 )
القدس –معا- أقيم صباح اليوم قداس أحتفالي في كنيسة القيامة في القدس، وذلك بمناسبة تذكار نقل رفات القديس أغناطيوس الأنطاكي حيث أن هنالك ذخائر من رفاته الطاهرة ما زالت محفوظة في كنيسة القيامة ، وقد أقيم القداس داخل القبر المقدس.

وترأس الخدمة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس يعاونه لفيف من الكهنة تقدمهم كهنة ضيوف من دير بتراكي في أثينا ، وكذلك عدد من رجال الأكليروس الروسي.

وتحدث المطران في عظته عن ذخائر القديسيين والتي تكرمها الكنيسة الأرثوذكسية، مؤكدا بأن الصوم الآتي بعد أيام أنما هي دعوة الى كل واحد منا لكي يعيش حياة القداسة. فالدعوة الى القداسة موجهة الى كل واحد منا بدون أستثناء. وكما يقول الكتاب أن هذا الجنس لا يخلص إلا بالصوم والصلاة ولذلك فأننا نشدد على أهمية الصلاة وعلى أهمية الصوم في حياتنا الروحية.

واضاف :"كلنا خطأة ولكن الرب لا يتركننا في حالة الضياع فهو يرشدنا الى الطريق المستقيم ويتقبل توبتنا بحنانه الأبوي ويصفح عنا وعن زلاتنا ، فهو أله محبة وحنان ورحمة".

وقال " في هذا اليوم ومن هذا المكان المقدس أتمنى لكم بأن يتقبل الرب صومكم وأن يؤهلنا جميعا لمعاينة نور قيامته البازغ من هذا القبر ، قبر الفداء والخلاص.

بعد القداس أقيمت خدمة الجناز راحة لنفوس المتوفين من البطاركة ورؤساء الكهنة والكهنة.