وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعضاء المجلس الوطني في بيت لحم يناقشون المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 11/05/2006 ( آخر تحديث: 11/05/2006 الساعة: 22:18 )
بيت لحم- معــــــــاً -ناقش اعضاء المجلس الوطني في محافظة بيت لحم خلال اجتماع عقدوة اليوم المستجدات السياسية التي تمر بها الساحة الفلسطينية والحصار الدولي المفروض على الشعب الفلسطيني.

وقد اكد المجتمعون في بيان صحفي على ضرورة تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية استنادا الى البرنامج السياسي والتنظيمي الذي يقوم على اساس برنامج الاجماع الوطني 1988 والذي تضمن وثيقة الاستقلال واعلان الدولة المستقلة وكذلك على اساس وثيقة اتفاق القاهرة (آذار 2005) التي نصت على تفعيل وتطوير المنظمة بصفتها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني .

وطالب المجتمعون بالتمسك والالتزام بمنظمة التحرير ممثلاً شرعياً للشعب الفلسطيني باعتبارها الاطار الجامع لكل القوى والفعاليات والمرجعية السياسية العليا للسلطة الوطنية الفلسطينية ومؤسساتها .

واكد المجتعون على حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن وجوده وعن ارضه ومقاومة الاحتلال والاستيطان,والتمسك بالقرار الدولي 194 الخاص بحق العودة للاجئين الى ديارهم وممتلكاتهم ورفض مشاريع التوطين .

ودعا البيان الى العمل على اطلاق سراح الاسرى والمعتقلين من سجون الاحتلال ومعتقلاته والقيام بحملات على المستوى الدولي لاطلاق سراحهم واعادة تشكيل المجلس الوطني من الداخل والخارج ووضع الآليات لانتخاب اعضاء المجلس في الخارج والتأكيد على حل الخلافات بالحوار الديمقراطي وتحريم اللجوء الى العنف .