وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في مهرجان الربيع الثالث المطران منيب يونان يدعو للصمود في فلسطين بالرغم من الحصار

نشر بتاريخ: 11/05/2006 ( آخر تحديث: 12/05/2006 الساعة: 00:49 )
بيت لحم - معا - افتتح المطران منيب يونان اسقف الكنيسة الانجيلية في الاردن والاراضي المقدسة مهرجان الربيع الثالث الذي اقامه مركز التعليم البيئي داخل حرم مدرسة طالثا قومي في بيت جالا بحضور عضو المجلس التشريعي فايز السقا ومدير التربية والتعليم عبد الله شكارنة ومدير مدرسة طاليطا قومي جورج دور وممثلين عن الوزارات والمؤسسات والمدارس.

وفي بداية المهرجان رحب المطران منيب يونان راعي الاحتفال بالحضور اشاد بالمركز الذي يخدم الانسان الفلسطيني ويعمق حبه للارض والطبيعة.

وانتقد يونان الى الممارسات الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية مثل استمرار بناء المستوطنات والجدار العازل التي تسلب الاراضي وقال :"علينا ان نصمد هنا في فلسطين بالرغم من الحصار والجوع ".

من جهته شكر سيمون عواد مدير مركز التعليم البيئي الحضور على تلبيتهم الدعوة ثم تطرق الى فعاليات المركز وخاصة مع بداية الربيع حيث تشتمل على رحلات ميدانية لطلبة المدارس لاحضان الطبيعة وتنظيم مسابقات في الرسم وزراعة الاشجار وكتابة المقالات الادبية.

وبعد ذلك تلت دعاء سلامة اسماء الفائزين والفائزات في المسابقات التي نظمها المركز في عدد من التخصصات مثل افضل مقالة ومسابقة الرسم في الطبيعة ومسابقة افضل بحث علمي للقادة البيئيين.

واشتمل الحفل ايضا على العديد من الفقرات المتنوعة التي قدمتها مدارس طاليطا قومي وبنات عايدة الاساسية وبنات التشيلي ومدرسة الراعي الصالح ومدرسة دار الكلمة حيث قدموا عروضا فنية ودبكات شعبية وعزف موسيقى وفقرات غنائية.

وفي ختام الاحتفال قام المطران يونان والنائب فايز السقا وسيمون عواد بتكريم الاصدقاء من شخصيات واصدقاء داعمين للمركز الى جانب توزيع الجوائز على الفائزين والفائزات في المسابقات ثم تجول الحضور في اقسام المتحف وشاهدوا العروض العلمية.