وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ديربي طولكرم انتهى لصالح الثقافي 2\1

نشر بتاريخ: 12/02/2010 ( آخر تحديث: 12/02/2010 الساعة: 20:44 )
بيت لحم – معا – وجدي الجعفري – ثلاث مباريات تجري اليوم في اطار مباريات دوري الدرجة الممتازة "أ" واحدة من أقوى المباريات تجري على استاد الخضر الدولي وتجمع الشقيقين "ثقافي طولكرم ومركز طولكم " وفي ملعب ماجد اسعد بالبيرة هناك مباراة لا تقل أهمية تجمع شباب الخليل ومؤسسة البيرة وفي ملعب فيصل تجري وقائع مباراة اخرى تجمع الامعري والظاهرية وسننقل لكم في هذا البث المباشر اللقاء الذي يجمع الشقيقين مركز طولكرم والثقافي فيما سنبقى على اتصال مباشر ونطلعكم على نتائج المباريات الاخرى .

مركز طولكرم + ثقافي طولكرم

وسط حضور جماهيري متوسط وصلت حافلات مركز طولكرم منذ ساعات الصباح حيث كانوا في استضافة بلدية الخضر التي قدمت مشكورة وجبة غداء للفريق الكرمي فيما وصلت حافلات الثقافي في وقت متأخر وفي ملعب الخضر جمهور مركز طولكرم اكثر من جمهور الثقافي وقد ارتدوا الملابس بألوان ملابس الفريق الكرمي "المركز "
الذي يرتدي القميص الأصفر والسروال الأزرق ، فيما يحمل جمهور الثقافي علما كبيرا بألوان الملابس الثقافية يستعدون لرفعه عند انطلاق المباراة .

تشكيلة المركز : ضرغام المسيمي ، محمد سليم ، عادل يحيى ، حمادة يوسف ، عمر كرسوع ، فادي سليم ، ثائر البنا ، نمر واصف ، معن جمال ، محمد المصري .

تشكيلة الثقافي : مهند فاخوري ، برهان ابو شقرة ، فراس متانة ، نضال علي ، سامة ابو عاليا ، مهند عمر ، هايل فحماوي ، حسن برهوش ، محمد ابو لمون ، محمد كشك ، ليث خروب .

قبل قليل نزل الفريقان الى ارض الملعب يتقدمهم طاقم التحكيم المكون من حسين حمدان ، حسن قطامش ، وليد شعيبات ، وموسى كنعان رابعا .
وقد صافح اللاعبون والطاقم الاداري بعضهم بعضا فيما التقطت الصور التذكارية .

الشوط الاول : بدأ الساعة 3:7
بدأت المباراة بجس نبض بين الفريقين ويبدوا ان تعليمات المدربين تقتضي التخلص من الكرة من اول لمسة ، وانحصر اللعب في وسط الميدان ، لم تصل أي من الكرات بعد مرور خمسة دقائق الى حارسي المرميين .

اول وصول لمرمى المركز كان في الدقيقة 7 بعد ان مرر محمد ابو ليمون لاعب الثقافي كرة عرضية لم يستغلها ليث خروب بعدها مباشرة امتد المركز الى عمق الثقافي وتصدى نمر واصف كرة مررها ايضا عرضية الا ان اقدام مدافعي الثقافي كانت لها بالمرصاد .

بعدها بدقيقة سدد نمر واصف كرة من خارج الجزاء مرت بعيدة عن القائم .
ضربة زاوية للثقافي رفعها هايل فحماوي لم يستطع مهند عمر استثمارها .

اول تهديد حقيقي في المباراة كان لصالح مركز طولكرم بعد ان راوغ مصطفى كنعان نجم المركز اكثر من لاعب وانفرد بالحارس ليسددها بجوار القائم كان ذلك في الدقيقة 15.
حاول لاعبو المركز الدخول الى عمق المنطقة الدفاعية للثقافي واعتدوا في تكتيكهم على الوصول الى الهدف عبر التمريرات القصيرة والبينية وواجههم تمترس دفاعي للثقافي مما خلق عقما هجوميا فيما حاول لاعبو الثقافي الاعتماد على التسديد من خارج الجزاء .

تراجع اداء الفريقين وانحصر اللعب في منتصف الميدان مرة اخرى .
ضغط فريق الثقافي وسدد مهند عمر ومحمد ابو كشك تسديدتان وجدا طريقهما الى خارج الخشبات الثلاث ، فيما برزت نجومية حمادة يوسف لاعب الدفاع في المركز .
انذر الحكم اللاعب مصطفى كنعان لاعب مركز ثقافي طولكرم .

في الدقيقة 43 محمد ابو ليمون هدف التقدم للثقافي عندما استغل كرة اثر هجمة منسقة بدأها ليث خروب الى محمد ابو كشك مررها نموذجية الى ليمون سددها لتعانق الشباك معلنا عن هدف التقدم للثقافي .
بطاقة صفراء للاعب مهند عمر .

انتهى الشوط الاول بتقدم الثقافي بهدف دون رد .


الشوط الثاني :
بدأ الشوط الثاني بضغط من قبل لاعبي المركز وسدد ثائر البنا في الدقائق الاولى لتمر بجوار القائم رد عليه محمد ابو ليمون بكرة مماثلة علت العارضة وفي الدقيقة 5 ومن هجمة للمركز بدأت من الميمنة حيث وصلت كرة عرضية الى كابتن المركز محمد سليم وسددها لتعانق الشباك معلنا عن تسجيل هدف التعادل .
دربكة امام مرمى المركز انتهت باقدام اللاعب البديل مراد قشقوش انتهت بين احضان حارس المركز ضرغام المسيمي .

في الدقيقة 15 من الشوط الثاني سجل مهند عمر الهدف الثاني للثقافي بعد ان تصدى هايل فحماوي كرة ثابتة من خطأ ارتكبه مدافعو الثقافي على مشارف منطقة الجزاء سددها برأسه لتعانق الشباك .

كرة نموذجية ارسلها عرضية اللاعب البديل خالد سالم أطالت على معن جمال واخفق في ترجمتها لهدف ، بعد هدف الثقافي الثاني تبادل الفريقان الهجمات وحاول كل منهما امتلاك منطقة الوسط الا ان الثقافي كان الاخطر .

معن جمال سدد كرة ثابتة صاروخية علت العارضة بقليل .

بدخول خالد سليم تغيرت اوضاع المركز فقد مرر اكثر من كرة عرضية خطرة وفي الدقيقة 35 سدد معن جمال قذيفة هائلة من خارج منطقة الجزاء ارتدت من العارضة .

خروج ثائر البنا ودخول مصعب عبد الجليل .
تبديل للثقافي خروج محمد ابو ليمون ودخول امير المصري .
محمد المصري اخفق في الدقيقة الاخيرة من تسجيل الهدف الثالث للثقافي بعد ان انفرد بضرغام المسيمي وسددها بجوار القائم .
لينتهي اللقاء بفوز الثقافي على المركز بالنتيجة 21

-----------------
عاجل : فوز البيرة على شباب الخليل 32
----------------
عاجل : فوز عسكر على سلوان 21
---------------------