وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بدعوة من الجالية الفلسطينية : وزير شؤون اللاجئين يصل اليوم الى النرويج

نشر بتاريخ: 12/05/2006 ( آخر تحديث: 12/05/2006 الساعة: 10:43 )
معا- يصل اليوم الجمعة إلى أوسلو بدعوة من الجالية الفلسطينية في النرويج ومؤسسات ومنظمات نرويجية صديقة وزير شؤون اللاجئين في السلطة الفلسطينية عاطف عدوان.

وسيلتقي عدوان والوفد المرافق له بعدد من المنظمات والمؤسسات والشخصيات وأعضاء البرلمان والسياسيين النرويجيين ومع الجالية الفلسطينية والعربية في النرويج.

وحسب موقع الصفصاف فان الوزير عاطف عدوان قد يلتقي بممثلين عن الحكومة النرويجية وبرئيس وزراء النرويج الأسبق كوري فيللوخ، الشخصية النرويجية المعروفة وذات التأثير في البلاد.

كما سيلتقي عدوان ببرلمانيين عن حزب اليسار الاشتراكي الحاكم وعن حزب العمال النرويجي الحاكم وعن حزب اليسار (اليميني - فينسترا-) المعارض ولقاء مع حزب العمال النرويجي الحاكم فرع اوسلو ، ومع قيادة منظمة الشبيبة في حزب العمال النرويجي الحاكم فرع اوسلو.

وستجري بعض اللقاءات في مبنى البرلمان النرويجي ومع مركز الأبحاث السياسية النرويجي، ومركز أبحاث اللاجئين النرويجي، ومع منظمة فافو واجتماع مع قيادة الجالية الفلسطينية في النرويج، ومع بعض الوجهاء من الجالية العربية في النرويج.

كما سيلقي الوزير عاطف عدوان كلمة في المؤتمر العام للتحالف الأحمر الشيوعي النرويجي.

وكلمة أخرى في تظاهرة دعم للشعب الفلسطيني في ذكرى النكبة تنظمها لجنة فلسطين النرويجية مع الجالية الفلسطينية ومنظمات أخرى.

وسيكون له ندوة رئيسية موسعة يوم الاثنين تحضرها شخصيات سياسية وثقافية وبرلمانية وحزبية ونقابية نرويجية.

وهناك عدة قنوات تلفزيونية وبرامج معروفة ومحطات إذاعة ومجلات وصحف وجرائد نرويجية ووكالات أنباء عالمية أبدت رغبتها بلقاء الوزير عدوان وإجراء حوارات معه.

وسوف يكون هناك مؤتمر صحفي للوزير في مكتب م. ت. ف في اوسلو يوم الاثنين القادم.