وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حمايل يطلع أمين عام الهيئة الخيرية الاردنية على الوضع في بيت لحم

نشر بتاريخ: 13/02/2010 ( آخر تحديث: 13/02/2010 الساعة: 13:10 )
بيت لحم- معا- اطلع محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل اليوم السبت، ضيفه أمين عام الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية اللواء الركن احمد العميان والوفد المرافق له، على آخر تطورات الاوضاع السياسية في فلسطين في ظل الممارسات "القمعية" الاحتلالية خصوصا حالة الخنق التي تتعرض لها بيت لحم جراء جدار الفصل ومواصلة اسرائيل استهداف اراضي بيت لحم بالمستوطنات.

وثمن المحافظ حمايل خلال استقباله الوفد الاردني الشقيق في مقر المحافظة بحضور قائد منطقة بيت لحم العميد سليمان عمران ابو حديد ومحافظ الخليل حسين الاعرج وعدد من مسؤولي السلطة المدنين والعسكريين الدور الكبير والمميز الذي تلعيه المملكة الاردنية الهاشمية لدعم الشعب الفلسطيني على كافة المستويات، مشددا على عمق وتاريخية العلاقات الفلسطينية الاردنية.

واكد المحافظ حمايل على ان زيارة الواء الركن احمد العميان تشكل تموذجا للعلاقات الاردنية الفلسطينية، شاكرا له وللمملكة الاردنية دعمها المتواصل مشيرا الى مراحل الترابط والاخوة بين الشعبين والقيادتين الاردنية والفلسطينية.

من جانبه أكد اللواء العميان على دعم ومساندة الأردن ملكا وحكومة وشعبا للشعب الفلسطيني وسلطته الوطنية مشددا على ان المملكة وقفت دائما الى جانب الاشقاء الفلسطينين في كافة مراحل القضية الفلسطينية، مشددا على ان زيارته تندرج في اطار تقديم الدعم الاردني الى فلسطين في ظل محنتها المتواصلة مؤكدا ان الاردن قيادة وشعبنا سيواصل دعمه للقضية الفلسطينية حتى تحقيق الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وبعد الاستقبال الرسمي الذي نظمه المحافظ حمايل للواء الاردني العميان والوفد المرافق زار الوفد الاردني كنيسة وساحة المهد وتجولوا في الساحة حيث قدم لهم المحافظ شرحا عن واقع مدينة بيت لحم خصوصا فيما يتعلق بالوضع السياحي، ثم توجه الوفد الى معرض المنتوجات الفلسطينية بالغرفة التجارية في بيت لحم حيث قدم له الدكتور سمير حزبون رئيس الغرفة التجارية شرحا مفصلا عن المنتجات الفلسطينية التي يصدر بعض منها الى مختلف انحاء العالم.

وثمن حزبون ما تقدمه الاردن من تسهيلات للبضائع الفلسطينية مشيرا الى ان الصناعة الفلسطينية بحاجة الى الدعم من الاشقاء الاردنين والعرب من اجل استمراريتها لانها ستشكل مستقبلا رافعا من روافع الاقتصاد الفلسطيني المستقل.

وعبر اللواء العميان عن فخره وفخر الاردن بما شاهده من صناعات فلسطينية خلال زيارته الى معرض المنتوجات الفلسطينية في بيت لحم مؤكدا ان الاردن سيقدم كل ما هو مطلوب منه لدعم الصناعات الفلسطينية، التي أوضح أن بعضا منها يضاهي الصناعات العالمية.

بعد ذلك اقام المحافظ حمايل حفل عشاء للواء العميان ومحافظ الخليل والوفود المرافقة لهما قبل ان يتم توديع الوفد الاردني حيث جرى الاتفاق على التواصل مستقبلا لتعزيز العلاقات الاخوية الاردنية الفلسطينية.