وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني يتعامل مع 4 حوادث طرق وحريق منزلين ومركبة

نشر بتاريخ: 13/02/2010 ( آخر تحديث: 13/02/2010 الساعة: 13:31 )
رام الله- معا- أفادت إدارة العلاقات العامة والإنسانية في المديرية العامة للدفاع المدني عن الحوادث التي تعاملت معها طواقم الإطفاء والإنقاذ العاملة في مديريات الدفاع المدني في محافظات الوطن، خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية، وكان أبرز ما تعاملت به الطواقم أربع حوادث طرق وحريق منزلين وحريق سيارة.

وفي بيان لها اليوم أفادت فيه أن طواقم الإنقاذ العاملة في مديرية الدفاع المدني سلفيت تعاملت مع حادث طرق بين مركبتين الأولى من نوع سكودا عمومي والثانية من نوع رينو في شارع مستشفى الشهيد الرئيس ياسر عرفات، عمل الطاقم على تحرير وإخلاء ستة إصابات من المركبتين وحالتهم الصحية بين طفيفة ومتوسطة كما عمل الطاقم على إزالة الزيوت وآثار الحادث من أمام حركة المرور.

وفي طولكرم تعاملت طواقم الإنقاذ أيضاً مع حادث طرق بين مركبتين الأولى من نوع شفرليت والثانية باسات قرب معمل ابو طيبة ، عمل الطاقم على إخلاء وتحرير إصابتين من مركبة الشفرليت والتي وصفت حالتهم بالمتوسطة وتقديم الخدمات الطبية الأولية لحين وصول الطاقم الطبي المختص ونقلهم إلى المستشفى، كما تم إزالة الزيوت وآثار الحادث من أمام حركة المرور.

وفي نابلس بورين تعالمت طواقم الإنقاذ العاملة في مركز دفاع مدني بورين مع حادث طرق أيضاً على مفرق البلدة بين مركبتين الأولى من نوع فورد والثانية سوزوكي عمل الطاقم على غزالة أثار الحادث والزيوت وفتح الطريق امام حركة المرور.

وفي أريحا أيضاً عملت طواقم الإنقاذ العاملة في مديرية الدفاع المدني أريحا مع حادث إنزلاق حافلة إسرائيلية قرب قرية الديوك الفوقا طريق المعرجات، حيث إنحرفت الحافلة عن مسارها وإنزلقت لحافة الطريق المنحدرة، عمل الطاقم على إخلاء الركاب والأمتعة ورفع الحافلة بإستخدام مخدات الرفع الهوائية الى ان عادت الحافلة الى مسارهما.

كما أشارت في البيان أيضاً إلى تعامل طواقم الإطفاء مع حريق منزل في مدينة الخليل حي الحاووز، فقد هرعت طواقم الإطفاء العاملة في مركز الدفاع المدني دورا إلى حي الحاووز بعد البلاغ عن حريق غرفة يقطنها طالب جامعي عند وصولهم باشروا بالسيطرة على النيران وفي أسباب إشتعال النيران تبين أن الطالب قد ترك المدفاة الكهربائية مشتعلة والتي أدت الى حرق الغرفة ومحتوياتها.

وفي محافظة أريحا تعاملت طواقم الإطفاء العاملة في مديرية الدفاع المدني أريحا مع حريق منزل في حي اللداودة حيث كانت النيران مشتعلة في غرفة النوم.

وفي بيت لحم تعاملت طواقم الإطفاء مع حريق مركبة من نوع سيتروين في قرية بتير.