وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العالول وقراقع يبحثان أوضاع الأسرى في السجون الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 13/02/2010 ( آخر تحديث: 13/02/2010 الساعة: 16:57 )
رام الله- معا- عقد محمود العالول "أبو جهاد" المفوض العام للتعبئة والتنظيم/ المحافظات الشمالية اليوم السبت اجتماعاً مع عيسى قراقع وزير شؤون الأسرى والمحررين بمقر التعبئة والتنظيم.

واستعرض قراقع واقع الأسرى والمحررين والمشاكل التي يواجهونها سواء داخل السجون الإسرائيلية أو خارج السجون ومن بينها المخصصات المالية ومتابعة قضاياهم اليومية داخل السجون أو خارجه والتواصل معهم.

واستعرض قراقع صورة الأوضاع التنظيمية السائدة في السجون والمعتقلات الإسرائيلية ، وقدم شرحاً حول أوضاع الأسرى المحررين وقدم آليات لحل مشكلاتهم عن طريق الاستيعاب والتأهيل.

من جانبه أكد محمود العالول على أهمية العناية المعنوية والاجتماعية والتأهيل والدمج للأسرى بعد تحررهم من السجون الإسرائيلية ، وأوضح قائلاً أن ذلك بعد ضرورة وطنية حتى لايبق الأسرى المحررين عرضة لليأس والإحباط وحتى لا يتم استغلال أوضاعهم واستثمارهم من أي جهة كانت.

وأكد أيضا: على ضرورة حل مشكلاتهم المالية ضمن آلية تكفل لهم الحياة الكريمة وان نحفظ لهم كرامتهم سواء داخل السجون أوخارجه وكذلك ضرورة حل مشكلاتهم الوظيفية وتأهيلهم لإعادة دمجهم في المجتمع .

وفي ختام الاجتماع: أكد المفوض العام للتعبئة والتنظيم العالول " أبو جهاد " ووزير الاسرى عيسى قراقع: على أهمية التواصل مع الأسرى ضمن خطة محددة تعود بالمردود الايجابي على أوضاعهم وأسرهم ومجمل أوضاع حركة فتح.

كما اتفق العالول وقراقع على التنسيق والمتابعة وعقد اللقاءات من اجل حل مشكلات الاسرى والمحررين.