وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صالح يطلع وفدا من اراضي48على استعدادات اريحا للاحتفال بالالفية العاشرة

نشر بتاريخ: 13/02/2010 ( آخر تحديث: 13/02/2010 الساعة: 16:02 )
أريحا- معا- اطلع رئيس بلدية أريحا المحامي حسن صالح ظهر اليوم وفدا ضم مثقفين وأدباء وشعراء من أراضي 48 على الاستعدادات الجارية لتنظيم الاحتفالات وانطلاقة مشروع أريحا عشرة ألاف سنة وذلك بالعاشر من تشرين أول العام الجاري.

وأضاف المحامي صالح ان أريحا أصبحت تحتل موقعا بارزا في المحافل الدولية، وهذا ما يستدعي أهتماما بالغا بالمدينة على المستوى الوطني وهذا ما بدأ حيث هناك اهتمام واضح من قبل القيادة الفلسطينية بالمدينة.

وأوضح المحامي صالح ان بداية الاحتفالات ستبدأ بالموعد المذكور وتمتد الى اكثر من ثلاث سنوات تشمل تطوير البنية التحتية ومشاريع ثقافية واقتصادية وإجتماعية ورياضية ومشاريع لكافة القطاعات.

واكد المحامي صالح على اهمية الجانب الثقافي في هذا المشروع الحيوي حيث يعتبر فرصة للعطاء الثقافي بمختلف وسائله وأنواعه، واريحا كمدينة تاريخية واثرية تمتلك مقومات العطاء الفكري للشعراء والادباء داعيا في هذا الاطار هذه الشريحة لزيارة المدينة وترجمة الانطباعات على الورق للخروج بأعمال ثقافية ضخمة.

من جانبه اكد الأديب سلمان ناطور اهمية المشاركة في هذه الاحتفالات من خلال اعمال فنية وادبية ومسرحية تحاكي تاريخ المدينة واهميتها، حيث اعرب عن رغبته بالمشاركة الفاعلة في هذه الاحتفالات من خلال الاعمال الثقافية.

وتبادل المثقفون الحديث حول افكار ومقترحات من شانها الربط بين المدن الفلسطينية من خلال اعمال مشتركة من شانها تثبيت الانسان الفلسطيني على الارض.

اما الدكتور نايف جراد رئيس الاكاديمية الفلسطينية للعلوم الامنية تحدث عن اعمال تلفت الانتباه لتاريخ المدينة تنظم خلال هذه الاحتفالات، مشددا على ضرورة استغلال الموقع والتاريخ والميزات لمدينة اريحا.

وضم الوفد عادل حليفة من البيت الفلسطيني للفنون في ام الفحم وإياس ناطور وخالد عوض مدير جمعية السياط للحفاظ على التراث وجمال طه مدير مركز جماهيري وفرقة فنية.