وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

برعاية جوال اتحاد السلة يطلق دوري الممتازة يوم 25 /2

نشر بتاريخ: 13/02/2010 ( آخر تحديث: 13/02/2010 الساعة: 20:33 )
رام الله – معا – وجدي الجعفري – عقد الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة اليوم السبت اجتماعا له مع اندية الدرجة الممتازة في مقر اللجنة الاولمبية برام الله .

وقد جرى الاجتماع بحضور رئيس الاتحاد خضر ذياب وأعضاء الاتحاد بالاضافة الى حضور 15 نادي من أصل 16 من اندية الدرجة الممتازة ، ناقش الاتحاد مع الاندية خلال هذا الاجتماع آلية وتعليمات انطلاقة دوري الدرجة الممتازة لموسم 2010 وقد تمخض عن الاجتماع الذي دام أكثر من ساعتين عدة نقاط جوهرية تحكم الية الدوري المقبل حيث تقرر ما يلي :

• قرر الاتحاد اجراء قرعة الدوري يوم 20/2 وانطلاقة الدوري ستكون يوم 25/2 برعاية حصرية من شركة جوال .

• يكون الدوري بنظام نصف الدوري " ذهاب " يلعب على ملاعب وصالات التي تم اعتمادها " الفارعة ، ماجد اسعد ، ابو عمار ، ومكانية استخدام صالة العمل الكاثوليكي وسرية رام الله الاولى" .

• بناء على رغبة الاندية تقرر تنظيم بطولة النخبة للفرق الستة الاولى في الدوري منفصلة عن الدوري تلعب بعد الانتهاء من مباريات الدوري في وقت يحدده الاتحاد .

• تقرر ان يهبط لمصاف اندية الدرجة الاولى اربعة فرق على ان يصعد من الدرجة الاولى فريقان وهذه الآلية متزامنة لموسمين ليصبح العدد بعد موسمين "12 فريق" لفرق الدرجة الممتازة .

• بالنسبة للاعب الاجنبي تقرر التأكيد انه لا يسمح لأي نادي تسجيل اكثر من لاعب اجنبي واحد وقد حدد موعد 31/3 اخر موعد لتسجيل اللاعب الاجنبي ويحق لآي لاعب أجنبي المشاركة في الدوري بعد استكمال إجراءات تسجيله ب 48 ساعة .

• على جميع الأندية التي ترغب بالمشاركة في الدوري تزويد الاتحاد بكتاب خطي بنية المشاركة من عدمها وتسديد الاستحقاقات المالية المترتبة عليها ولن ينظر في إشراك أي فريق لا يلتزم في ذلك بادراجه في القرعة والفرق التي لا تشارك في هذا الدوري تهبط تلقائيا الى مصاف الدرجة الاولى وفي حال عدم مشاركتها لموسمين تشطب من سجلات الاتحاد .