وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس محافظة الخليل للمبادرة الوطنية الفلسطينية يعقد اجتماعه الأول

نشر بتاريخ: 13/02/2010 ( آخر تحديث: 13/02/2010 الساعة: 21:32 )
الخليل- معا - عقد مجلس المبادرة الوطنية الفلسطينية الموسع في محافظة الخليل اجتماعه الأول بحضور ممثلي المواقع التنظيمية في المحافظة وممثلي قطاعات الطلاب والنساء والاتحادات المهنية، كما حضر الاجتماع اللجنة السياسية للمبادرة الوطنية في المحافظة بالإضافة إلى اللجنة التحضيرية للمبادرة في المحافظة .

ورحب يوسف طميزي منسق المبادرة الوطنية الفلسطينية في محافظة الخليل بالحضور وشكرهم على حضورهم ، كما استعرض السيد طميزي جدول أعمال الاجتماع أمام الحضور .

وقدم الدكتور علي أبو زنيد منسق اللجنة السياسية عرضا سياسيا مفصلا تحدث فيه عن آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية . كما تناول العرض موضوع الوحدة الوطنية واثر الانقسام على مستقبل القضية الفلسطينية .

وأشار أبو زنيد إلى أن المقاومة هي الخيار الأفضل للشعب الفلسطيني بدل المفاوضات العبثية التي أدت إلى مزيد من الاستيطان والتهام الأراضي وتقطيع أوصال الوطن وتكريس نظام الفصل العنصري .

كما استعرض الدكتور عثمان أبو صبحة خطة المبادرة الوطنية الفلسطينية في تفعيل بؤر جديدة للمقاومة الشعبية ضد الجدار والاستيطان في محافظة الخليل .

وقال أبو صبحة علينا إن نشحذ الهمم ونحشد طاقاتنا لمجابهة العدو الوحيد للشعب الفلسطيني وهو الاحتلال الإسرائيلي ومستوطناته وجداره البغيض وكل أشكال الظلم والاستبداد التي تمارس بحق الشعب الفلسطيني .

كما استعرض حاتم أبو دية احد أعضاء اللجنة السياسية للمبادرة الوطنية في المحافظة مقترح خطة لادارة الحملات الانتخابية الخاصة بانتخابات المجالس المحلية والبلدية في المحافظة .

وقدم كل من مازن أبو شمسية القيادي في المبادرة الوطنية في مدينة الخليل وعبد الحافظ نمر ومحمد حنتش مداخلات ذات صلة بالمواضيع التي تمت مناقشتها في الاجتماع .