وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجان المقاومة تنتقد بشدة استثناءها من اجتماع الفصائل

نشر بتاريخ: 14/02/2010 ( آخر تحديث: 14/02/2010 الساعة: 13:40 )
غزة- معا- انتقدت لجان المقاومة الشعبية بشدة، استثناءها من الدعوة للمشاركة في اجتماع الفصائل المنوي عقدة اليوم الأحد في مدينة غزة.

وقالت قيادة لجان المقاومة الشعبية في بيان وصل "معا" نسخة عنه إن هذا الاجتماع لا يمثلها، منتقدة ما وصفته "أن يقوم شخص أو فصيل بتصنيف الفصائل إلى فاعلة وغير فاعلة وفق مزاجه الشخصي أو الحزبي".

وأضافت "فوجئنا عبر وسائل الإعلام بدعوة ما يسمى الفصائل الفاعلة على الساحة الفلسطينية للاجتماع للتشاور في موضوع المصالحة، ولم ندع نحن في لجان المقاومة لهذا الاجتماع، وإنه لمن دواعي سرورنا أن تجتمع الفصائل الفلسطينية ولكن من غير المسموح لأي شخص أن يحدد من هي الفصائل الفاعلة على الساحة الفلسطينية دون معيار واضح لهذه الفاعلية".

وأضحت لجان المقاومة في بيانها، أنه عندما يتم التشاور حول ما يخص مستقبل الشعب الفلسطيني فلجان المقاومة جزء أصيل من المقاومة، ولها الحق في المشاركة رغم أنف ما أسمتها بـ "الموميات" المحنطة التي تطل على الإعلام من وقت لآخر لتتحدث باسم الشعب وباسم المقاومة ورصيدهم الفعلي على أرض المعركة لا يتجاوز الصفر إلا قليلا أو هو الصفر بعينه، حسب تعبير البيان.

وقالت إن "هؤلاء الذين تتقلب مواقفهم السياسية وفق مصالحهم الحزبية ليسوا فصائل فاعلة وهؤلاء الموظفون الذين لا يتجاوز عددهم عدد المستخدمين في مكاتبهم ليسوا فصائل فاعلة.. وهؤلاء الذين يقولون ما لا يفعلون ليسوا فصائل فاعلة".

ودعت لجان المقاومة في بيانها، حركتي (فتح وحماس ) للتصالح فورا، معتبرة أن "كل دقيقة تتأخر فيها المصالحة هي من صالح العدو".

تجدر الإشارة إلى أن لجان المقاومة الشعبية برزت خلال السنوات الماضية في مقاومة الاحتلال الاسرائيلي، وتبنت عددا من العمليات العسكرية وعشرات عمليات إطلاق الصواريخ المحلية من قطاع غزة، كما شارك جناحها العسكري في عملية " الوهم المتبدد" والتي تمكنت بالمشاركة مع حماس وجيش الاسلام من أسر الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط.