وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تحليل في مباريات الأسبوع الخامس من دوري الدرجة الأولى " أ "

نشر بتاريخ: 14/02/2010 ( آخر تحديث: 14/02/2010 الساعة: 19:19 )
قلقيلية - معا - خالد وماجد عرباس - شباب الرماضين حسم لقاء القاع امام شباب التعامرة وصراع مستمر على مركز الوصافة بين العربي بيت صفاف ومركز شباب جنين لمرافقة اتحاد بيت لقيا وشباب نابلس يخرج من صورة المنافسة وبؤكد نواجده في الدرجة الأولى " أ " لموسم آخر
بقي الصراع مستمراً وعلى أشده من سيرافق نادي اتحاد بيت لقيا إلى الدرجة الممتازة " ب " بعد ان حسم الأخير تأهله في الأسابيع الماضية حيث انحصر الصراع للتأهل بين فريقي العربي بيت صفافا ومركز شباب جنين مع أفضلية لفريق العربي نظراً للفارق النقطي بينهما . وحسم شباب الرماضين لقاءه الهام أمام شباب التعامرة بالفوز عليه بهدف يتيم فيما اكتفى صاحب الريادة بيت لقيا بالتعادجل أمام شباب نابلس . وكانت نتائج هذا الأسبوع لهذه المجموعة على النحو التالي :

شباب التعامرة + شباب الرماضين ( 0 – 1 )

اتحاد بيت لقيا + شباب نابلس ( 1- 1 )

العربي بيت صفافا + مركز شباب الجلزون ( 3 – 1 )

وإلى تحليل الثلاث مباريات

شباب التعامرة + شباب الرماضين ( 0 – 1 )

صراع مرير في قاع اللائحة بين الفريقين حسمه ابناء الرماضين لصالحهم وكان فوزاً هاماً لهم نظراً لكونه آخر لقاءات الفريق في هذا الدوري حيث سيبقى معلقاً مصيره من حيث البقاء في هذه الدرجة أو الهبوط في الأسبوع الأخير حسب نتيجة لقاء شباب التعامرة مع شباب نابلس . واستطاع لاعبو الرماضين خطف نقاط المباراة الثلاث من هذا اللقاء من ضربة جزاء كانت كفيلة بوصولهم للمنطقة الدافئة مؤقتاً . فيما أربكت هذه الخسارة حسابات شباب التعامرة على امل الفوز في اللقاء الأخير على شباب نابلس لكي يصل للنقطة ( 13 ) ويتساوى مع شباب الرماضين والتي تعني حسب تعليمات الدوري إقامة مباراة فاصلة بين الفريقين لمعرفة الفريق الثاني الذي سيرافق الجلزون للدرجة الثانية علماً بأن التعادل لا يكفي التعامرة في اللقاء القادم .

لقاء شباب التعامرة القادم سيكون مع نادي شباب نابلس في نابلس فيما أنهى شباب الرماضين مشواره في هذه الدرجة وسينتظر نتيجة هذا اللقاء على احر من الجمر.

اتحاد بيت لقيا + شباب نابلس ( 1- 1 )

أهدر فريق شباب نابلس فرصة مواصلة المنافسة على المرتبة الثانية والتي تؤدي إلى الدرجة الممتازة " ب " بعد النتيجة المخيبة والتي حققها الفريق النابلسي أمام المتصدر من بيت لقيا حيث لم يحافظ على تقدمه بهدف يتيم واستطاع أبناء بيت لقيا معادلة النتيجة حارمين الفريق النابلسي من النتزاع الثلاث نقاط الهامة ومحافظة فريق بيت لقيا على سجله بدون أي خسارة. فيما تأكد بعد هذه النتيجة بقاء شباب نابلس في الدرجة الأولى لموسم آخر . لقاء شباب نابلس القادم وهو تحصيل حاصل سيكون أمام شباب التعامرة فيما سيواجه اتحاد بيت لقيا فريق العربي بيت صفافا.

العربي بيت صفافا + مركز شباب الجلزون ( 3 – 1 )

واصل فريق العربي بيت صفافا جمعه للنقاط عل وعسى أن يبقى في صورة المنافسة على الوصافة الذي يزاحمه فيه مركز شباب جنين حتى الأسبوع الأخير من الدوري. حيث كان ضحية هذا الأسبوع الفريق الهابط إلى الدرجة الثانية مركز شباب الجلزون الذي ودع الدرجة الأولى بنتائج سلبية . وينتظر العربي بيت صفافا الأسبوع القادم لقاء مصيري وهام أمام بيت لقيا وعلى إثر نتيجة هذا اللقاء ستظهر معالم الفريق المتأهل الثاني بصحبة بيت لقيا. لقاء مركز شباب الجلزون القادم سيكون مع مركز شباب جنين.

المجموعة الأولى لمرحلة الإياب
وضع مركز شباب عسكر قدمه اليمنى في الدرجة الممتازة " أ " عقب فوزه الهام على نافسة نادي سلوان المقدسي في مباراة قوية ، فيما عاد الرياحنه بفوز عريض على شباب دورا والذي تأكد هبوطه للدرجة الأولى بعد موسم واحد فقط في الدرجة الممتازة " ب " ، فيما بقي اسلامي قلقيلية في الدرجة الممتازة " ب " موسماً آخر رغم خسارته أمام أهلي الخليل والذي عاد للصورة بعد هذا الفوز. وعلى ضوء هذه النتائج بقيت حظوظ أربعة اندية وبنسب متفاوتة للتأهل للدرجة الممتازة " أ " وتحديداً اندية عسكر وسلوان وهلال أريحا وأهلي الخليل . وإلى النتائج الكاملة لهذا الأسبوع في المجموعة الأولى:-

مركز شباب عسكر + نادي سلوان المقدسي ( 2- 1 )

أهلي الخليل + اسلامي قلقيلية ( 3 – 1 )

هلال أريحا + شباب دورا ( 2 – 0 )

وإلى التحليل الكامل للثلاث مباريات

مركز شباب عسكر + نادي سلوان المقدسي ( 2- 1 )

حسم لاعبو مركز شباب عسكر لقاء القمة أمام نادي سلوان على ارضهم وامام جمهورهم بفوز هام وصعب على منافسيهم السلاونة الذين تعقدت أمورهم بعد هذه الخسارة والتي لم تكن في حساباتهم بعد الإنطلاقة الجيدة لهم في مرحلة الذهاب ، لكن نتائج مرحلة الإياب لم تكن بالشكل المطلوب مما صعب مهمتهم في المنافسة على إحدى البطاقتين . فيما اقترب مركز شباب عسكر كثيراً بعد هذا الفوز للتأهل للدرجة الممتازة " أ " . لقاء سلوان القادم سيكون أمام هلال أريحا ، فيما سيقابل مركز شباب عسكر فريق أهلي الخليل.

أهلي الخليل + اسلامي قلقيلية ( 3 – 1 )

استغل فريق أهلي الخليل عاملي الأرض والجمهور أفضل استغلال وحسم لقاءه أمام منافسه اسلامي قلقيلية بالفوز عليه بثلاثية كان بأنمس الحاجة إليها من أجل البقاء في صورة المنافسة . فيما فرط لاعبو اسلامي قلقيلية في فرصة البقاء في صورة المنافسة على إحدى البطاقتين وبهذه النتيجة حافظ اسلامي قلقيلية على موقعه ضمن اندية الدرجة الممتازة " ب " . أما فريق أهلي الخليل فلديه أمل كبير في الإستمرار في المنافسة حتى الأسبوع الأخير من الدوري . لقاء اهلي الخليل القادم سيكون امام مركز شباب عسكر . فيما سيستضيف اسلامي قلقيلية فريق اسلامي بيت لحم.

هلال أريحا + شباب دورا ( 2 – 0 )

عاد فريق هلال أريحا للواجهة من جديد وأصبح لديه أمل كبير في أن يكون أحد فارسي المجموعة المؤهلة للمتازة " أ " بعد الفوز الهام والذي حققه الرياحنة على حساب شباب دورا الذي عاد فعلياً للدرجة الأولى بعد موسم واحد فقط للدرجة الممتازة " ب " . هذا الفوز لهلال أريحا أعطاه دفعه قوية من أجل البقء في صورة المنافسة حتى الرمق الأخير رغم المواجهة القوية التي تنتظره الأسبوع القادم أمام منافس آخر ألا وهو نادي سلوان . فيما سيستريح شباب دورا هذا الأسبوع.