وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في الذكرى الـ 58 للنكبة : هنية يعتبر ان مشروع الاحتلال في تراجع

نشر بتاريخ: 12/05/2006 ( آخر تحديث: 12/05/2006 الساعة: 22:00 )
غزة- معا-قال رئيس الوزراء اسماعيل هنية ان المشروع "الصهيوني " يشهد تراجعا وتقهقرا في ركائزه الاساسية في حين ان المشروع الفلسطيني والعربي على ارض فلسطين يشهد تقدما وصعودا سينتهي بتحرير الارض والقدس والعودة.

واضاف هنية الذي كان يتحدث في مؤتمر اللاجئين وحق العودة :"ونحن نعيش هذه الذكرى نرى ان الواقع يشهد تراجعا في طبيعة المشروع الصهيوني مقابل صعود للمشروع الفلسطيني والعربي علي صعيد الارض هناك تراجع للاحتلال عن سيناء وجنوب لبنان والاردن وانسحاب من غزة وهو يفكر في انسحابات كثيرة من الضفة الغربية.. فهذا يدلل على ان هناك تراجع في المشروع الاستيطاني وتقهقر في العقلية الاحتلالية".

واكد رئيس الوزراء ان قادة الاحتلال لم يعودوا قادرين على حماية ركائز هذا المشروع لانه قائم على باطل وعلى التعدي على حقوق الغير .

واضاف "لقد راهن الاحتلال على ان الكبار يموتون وان الصغار ينسون والواقع ان الشعب لا يزال يقاوم وينتفض ويفجر ثورة تلو الاخري والكبار لا زالوا بيننا وخلفوا للصغار الارث والتاريخ والمستقبل والصغار الذين راهنوا عليهم فجروا الانتفاضتين وهم الذين لا زالوا في الميدان يتسكون بالارض والمقدسات وحق العودة.

واكد هنية على ان الفلسطينين استطاعوا الحفاظ على هويتهم داخل الاراضي المحتلة :"فأكثر من ميلون فلسطيني لا زالوا يعيديون بناء المساجد ودرور العبادة للمسيحيين والمسلمين ويقاومون اندثار هويتهم".

يذكر ان مؤتمر اللاجئين وحق العودة يستمر لمدة يومين في الذكري الثامنة والخمسين لنكبة فلسطين .