وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتدى شارك ينظم "مهرجان مراكز العائلة" بمشاركة 1200 طفل

نشر بتاريخ: 14/02/2010 ( آخر تحديث: 14/02/2010 الساعة: 15:03 )
غزة - معا - نظم منتدى شارك الشبابي "مهرجان مراكز العائلة" المنفذ من مؤسسة إنقاذ الطفل السويدية وبالشراكة مع مركز عائلة جمعية جباليا للتأهيل بمشاركة 750 من الأطفال.

كما نظم المنتدى مهرجان أخر بالشراكة مع مركز عائلة البرامج النسائية بحي الدرج بمشاركة 500 من الأطفال والأهالي.

وتخلل المهرجانين العديد من الفقرات الترفيهية والألعاب والمسرح والعرائس والميكروفون المفتوح والفن التشكيلي والرسومات والجداريات، حيث عبر الأهالي والأطفال المشاركين عن سعادتهم بهذا المهرجان الترفيهي والفقرات التي تخللها.

وسيعمل منتدى شارك وضمن المرحلة الأولى من مشروع مراكز العائلة على تنفيذ 20 مهرجان ترفيهي في مراكز العائلة المنتشرة في قطاع غزة .
ويتضمن مشروع مراكز العائلة العديد من البرامج التعليمية التي تهدف إلى تحسين قدرات الأطفال الأكاديمية والذهنية وبرامج توعوية حول نمط الحياة الصحي ومخاطر الألغام وبرامج دعم نفسي واجتماعي.

ومراكز العائلة هي شبكة من المراكز المنتشرة في مختلف أنحاء قطاع غزة تضم 20 مركز خصصت بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي لتوفير بيئة آمنة وإيجابية للأطفال بهدف تمكينهم من حماية أنفسهم بأنفسهم وذلك ببناء قدراتهم ومهاراتهم الحياتية وتعزيز مشاركتهم الفعالة في المجتمع وتوفير الوسائل الممكنة لحماية الأطفال في ظل الظروف الصعبة التي تواجه قطاع غزة.