وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الانتخابات المركزية تلتقي وفدا من حماس والسفير المصري برام الله

نشر بتاريخ: 14/02/2010 ( آخر تحديث: 14/02/2010 الساعة: 22:48 )
رام الله -معا- استقبلت لجنة الانتخابات المركزية اليوم، في مقرها في مدينة رام الله السفير المصري لدى السلطة الفلسطينية ياسر عثمان، حيث قدم له د. حنا ناصر رئيس اللجنة شرحاً عن استعدادات اللجنة لإجراء الانتخابات المحلية، و تناول النقاش الوضع السياسي العام و أجواء المصالحة الوطنية.

وقد حضر الاجتماع من الجانب المصري القنصل المصري السيد جمال عطا، ومن لجنة الانتخابات كل من هشام كحيل المدير التنفيذي ونائبه أشرف الشعيبي.

الى ذلك اجتمعت لجنة الانتخابات المركزية مع وفد من حماس برئاسة الدكتور عمر عبد الرازق و الدكتور محمود الرمحي عضوي المجلس التشريعي عن حركة حماس، حيث شرح لهما الدكتور حنا ناصر رئيس اللجنة التحضيرات التي تجريها اللجنة من أجل إجراء انتخابات حرة و نزيهة تضمن مشاركة الجميع، حيث جاء عقد اللقاء في إطار مشاوراتها مع كافة الفصائل و الأحزاب السياسية بغرض التحضير لعقد الانتخابات المحلية

من جهتهما، أكد كل من عبد الرازق و الرمحي ثقتهما بلجنة الانتخابات المركزية و نزاهتها، لكنهما عبرا عن مخاوفهما بخصوص عدم توفر أجواء حرة تمكن الحركة من المشاركة في هذه الانتخابات، و أشارا إلى أن الحركة لم تتخذ حتى اللحظة قرارا رسميا بشأن المشاركة فيها.

هذا و قد ساد اللقاء أجواء ايجابية حيث تم التطرق بشكل عام إلى أهمية المصالحة الوطنية من أجل درء الأخطار المحيطة بالشعب الفلسطيني.

وقد حضر الاجتماع كل من د. محمد نصر عضو اللجنة ، و هشام كحيل المدير التنفيذي ونائبه أشرف الشعيبي.