وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني يخمد حريقا اشتعل داخل مزرعة لتربية الدواجن بطوباس

نشر بتاريخ: 14/02/2010 ( آخر تحديث: 14/02/2010 الساعة: 18:05 )
رام الله-معا- أفادت إدارة العلاقات العامة والإنسانية في المديرية العامة للدفاع المدني في بيان لها بان طواقم الإطفاء في مركز دفاع مدني طوباس تعاملت مع حريق اشتعل داخل مزرعة لتربية الدواجن يعود للمواطن (ف،ع) في بلدة طمون .

وفور وصول الطاقم باشر في إخماد النيران وإخلاء "6" اسطوانات غاز "حجم كبير" ومنع السنة اللهب من الوصول لها والسيطرة على الحريق والحيلولة دون انتشاره ، وخلف الحريق خسائر مادية أدت إلى نفوق "4000" طير في طورها الأول من التربية كما طالت النيران "60" كيس نجارة وبعض محتويات المزرعة أيضا .

وأشار البيان ان سبب الحريق نتيجة لملامسة لهب مدفأة الغاز لطبقة النجارة أدى إلى امتداد النيران إلى محتويات المزرعة ونوه البيان أن حوادث مزارع تربية الطيور والحيوانات متكررة وصلت إلى عشر حوادث من مطلع العام "2010" والسبب في هذه الحوادث استخدام المدافئ في مختلف محافظات الوطن .

وحذرت المديرية العامة للدفاع المدني مالكي هذه المزارع بأخذ الحيطة والحذر في استخدام المدافئ وابتعاد مصادر الاشتعال عن المواد القابلة له والتخزين السليم لمحتويات المزارع ومراعاة المتابعة والمراقبة الدورية لها وعدم تركها مشتعلة أثناء هبوب الرياح ، داعية المواطنين الى التقيد بإجراءات الوقاية والسلامة العامة لأن السلامة مطلب والحماية واجب وان الوقاية لا تأتي الآ بمشاركة الجميع .